نصر الله: الرئيس الأمريكي جاء إلى المنطقة لأجل أمرين

حسن نصر الله
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

حذّر الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، مساء اليوم الخميس، من منع بلاده من استخراج حقوقها، في إشارة إلى استخراج وبيع النفط والغاز.

وهدّد نصر الله في خطاب نقلته قناة المنار التابعة لحزب الله، بأنّه إذا مُنعت بلاده من استخراج "حقوقه" فلن يستطيع أحد أن يستخرج النفط أو أن يبيع النفط والغاز، على حد تعبيره.

وقال: "سجّلوا المعادلة الجديدة، كاريش وما بعد كاريش وما بعد ما بعد كاريش، ونحن نتابع كل الحقول والآبار والمنصات على امتداد الحدود الفلسطينية.. نقول للأمريكي وللإسرائيلي إذا أردتم لهذا البلد أن يُمنع من استخراج حقوقه لاستنقاذ نفسه فلن يستطيع أحد أن يستخرج النفط أو أن يبيع النفط والغاز".

وأضاف: "أعتقد أن ما جاء بالرئيس الأمريكي إلى المنطقة هو أمران؛ الأول هو إقناع دول الخليج بإنتاج وتصدير المزيد من النفط والغاز.. والكيان الصهيوني يأتي في المرحلة الثانية".

وتابع: "أمريكا تقاتل روسيا بالأوكرانيين حكومة وجيشا وشعبا، وجرّت معها كل الدول الأوروبية، ومن أهم عناصر هذه المعركة هو مقاطعة النفط والغاز الروسي من قبل أوروبا.. الولايات المتحدة تولت مسؤولية تأمين البديل لأوروبا والوقت ضيق بالنسبة لهم لأن الشتاء على الأبواب ويحتاجون لتخزين البديل خلال الصيف".

وأشار إلى أنّ "بايدن أعلن منذ قدومه للرئاسة أنّه صهيوني وهو قال ليس بالضرورة أن تكون يهوديًا لتكون صهيونيًا، وكل ما قاله اليوم فور وصوله حول حلّ الدولتين هو مجاملات فقط".

وذكر أنّ "الولايات المتحدة هي التي تريد العدوان على اليمن، أما السعودية فهي أداة وبايدن يستطيع بكل بساطة إنهاء الحرب عن اليمن ورفع الحصار".

وختم الأمين العام لحزب الله بقوله: "وزير حرب العدو بيني غانتس هدد بالسير إلى بيروت وصيدا وصور وهو يعلم أنه يضحك على نفسه وشعبه، والإسرائيليون يعرفون أن هذا كلام فارغ".