بعد موجة انتقاداته لهيلاري كلينتون..ترامب يصرح" اوباما وكلينتون ابتدعا داعش "

14436425607698843
حجم الخط

 في أكثر تصريح لـدونالد ترامب يربط فيه سياسات الادارة الامريكية بصعود التنظيم الارهابي , قال المرشح الجمهورى المحتمل فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية ,إن الرئيس باراك أوباما ووزيرة خارجيته السابقة هيلارى كلينتون هما من ابتدعا تنظيم داعش.

وبحسب ما ذكرت شبكة "CNN" الإخبارية إلى أن ترامب لم يقدم أى دليل لما قاله فى مؤتمر انتخابى بولاية ميسيسبى، تحدث فيه أيضا عن التوترات المتصاعدة بين السعودية وإيران وقال إنها تمثل مؤشرات على أن الجمهورية الإسلامية أرادت السيطرة على المملكة، الحليفة القديمة لأمريكا فى الشرق الأوسط.

وأضاف ترامب " هيلارى كلينتون خلقت داعش مع أوباما".. وفى بداية حديثه قال: "فى طهران، يحرقون السفارة السعودية، هل ترون هذا؟. الآن، ما أرادته إيران أن تسيطر على السعودية، وطالما أرادت هذا، فهم يريدون النفط"

وألقى ترامب باللوم على الديمقراطيين وأيضا على الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش عند حديث عند الاضطرابات فى الشرق الأوسط، وخص بالذكر قرار بوش غزو العراق عام 2003.

وكان ترامب قد كثف فى الأسابيع الأخيرة انتقاداته لهيلارى كلينتون، الأوفر حظا للفوز بترشيح الجمهوريين، وهاجم أدائها كوزيرة للخارجية فى الفترة الأولى من حكم أوباما.