عقب زيارة بايدن

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تُوضح تفاصيل الدعم المُقدم لمستشفيات القدس

مستشفى المطلع.
حجم الخط

وكالة خبر

كشفت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، اليوم الجمعة، عن تفاصيل الدعم المقدم لمسشتفيات القدس.

وقالت الوكالة: "إنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن، اليوم، خلال زيارته  إلى مستشفى المطلع في  مدينة القدس عن نية الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تقديم ما يصل إلى 100 مليون دولار لدعم شبكة مستشفيات القدس الشرقية (EJHN).

وأشارت إلى أنّ هذا التمويل سيضمن استمرار الدعم للعلاجات المنقذة للحياة غير المتاحة لعشرات الآلاف من الفلسطينيين، ما يعكس التزام الولايات المتحدة تجاه الشعب الفلسطيني.

وأضافت الوكالة الأمريكية: "أنّها ستقدم لشبكة مستشفيات القدس الشرقية حزمة مساعدة للتخفيف من عبء الديون وتوفير المساعدة التقنية".

وأوضحت أنها ستساعد شبكة مستشفيات القدس الشرقية على تحديث عملياتها والاستمرار في تقديم خدمات الرعاية الصحية المتقدمة للفلسطينيين ، بما في ذلك خدمات الرعاية الطبية المتخصصة جدا، مثل جراحة القلب للأطفال والقسطرة القلبية وأمراض الكلى وطب العيون وجراحة الأعصاب وعلاج السرطان.

ولفتت إلى أنذ هذه المساعدة مبنية على الدعم السابق الذي قدمته الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لشبكة مستشفيات القدس الشرقية والذي بلغ مجموعه 95 مليون دولار منذ عام 2014. 

وأكدت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، على التزامها بتحسين حياة الشعب الفلسطيني لوضع الأساس لحل الدولتين في نهاية المطاف، بالإضافة إلى دعم شبكة مستشفيات القدس الشرقية.

وشدّدت على تقديمها دعمًا إضافيً للقطاع الصحي الفلسطيني بما في ذلك المساعدة في الاستجابة لجائحة "كوفيد-19" في الضفة الغربية وغزة، وتيسير تبرع الولايات المتحدة بأكثر من مليون لقاح عبر كوفاكس.