الهدمي يتحدث عن زيارته لمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية 

الهدمي يتحدث عن زيارته لمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية 
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد وزير شؤون القدس فادي الهدمي، اليوم الإثنين، على أنّ زيارته لجامعة الدول العربية تشير إلى أهمية عمقنا العربي والإسلامي في إطار الجامعة العربية، ، وما تلعبه القاهرة من دور هام بمساندة حقوق الشعب الفلسطيني وثوابته الوطنية والحفاظ على المقدسات جراء ما تتعرض له من هجوم سافر  مستمر من الاحتلال.

وقال الهدمي خلال حديثه للوكالة الرسمية "وفا": "إنّنا بحاجة ماسة لتعزيز صمود أهالي القدس من خلال خطوات عملية في ظل ما يجري بالمدينة المقدسة من انتهاكات واقتحامات خطيرة للمسجد الأقصى وكافة أحياء القدس".

وتابع: "جئنا إلى الجامعة العربية بيت العرب الجامع بتكليف من الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتية، لوضع الأمين العام بصورة ما يجري بالمدينة المقدسة بكافة جوانبها خاصة الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية وما يتعرض له المسجد الأقصى من اقتحامات متكررة وممنهجة بهدف تقسيم المسجد".

وأوضح أنّ أبو الغيط أبدى اهتمامه الكبير ومتابعته الدقيقة لكل التفاصيل وحيثيات ما يجري بالقدس، خاصةً فيما يتعلق بتغيير الوضع القائم، مُضيفًا: "ما لمسناه من الأمين العام أيضًا هو التأكيد أنّ قضية القدس حاضرة من خلال القمم العربية والاجتماعات الوزارية وكافة قطاعات الأمانة العامة بكافة تفاصيلها".

وأهدى الهدمي، الأمين العام للجامعة العربية في ختام اللقاء نسخة من "المصحف المقدسي".