الأردن توضح حقيقة إعلان الاحتلال فتح معبر الكرامة على مدار الساعة

معبر الكرامة
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

ردت المملكة الأردنية الهاشمية، صباح اليوم الثلاثاء، على إعلان سلطات الاحتلال الإسرائيلي  فتح جسر الملك حسين/ معبر الكرامة بين الضفة الغربية والأردن، على مدار الساعة.

وأوضح وزير الداخلية الأردني مازن الفراية، في تصريحات صحفية، أنّه "لم يصلنا شيء رسمي من الجانب الإسرائيلي عن فتح جسر الملك حسين على مدار الساعة"، وفق موقع المملكة الأردن.

وطالب الفراية، بتطبيق فتح جسر الملك حسين على مدار الساعة على أرض الواقع إذا كان متاحًا، مبينًا أن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي على تواصل مع الجانبين الأميركي والإسرائيلي بشأن الجسر.

وأشار إلى وجود مشاكل لوجستية على الجانب الإسرائيلي بشأن جسر الملك حسين، مُبيّنًا أنّ المعبر من الجانب الإسرائيلي يفتح الساعة 8 صباحًا، وقدوم المسافرين إلى جسر الملك حسين يبدأ مبكرًا، ما ينتج عنه اكتظاظ.

وبيّن أنّ "المشكلة اللوجستية تتعلق بالقدرة المنخفضة جدًا للجانب الإسرائيلي باستقبال المسافرين، وهذا ما يمنع عبور جميع المسافرين عبر الجسر".

ونوّه إلى أنّ الجانب الإسرائيلي يستقبل نحو 4 آلاف مسافر يوميًا بينما يوجد على الجسر نحو 7 آلاف، مؤكدًا أنه سيتم تفويج المسافرين عبر الجسر قريبًا بالعدد الذي يستطيع الجانب الإسرائيلي استيعابه.