مُصنعة محليًا

المباحث العامة بغزة تضبط 7 آلاف قطعة مفرقعات

مفرقعات
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

ضبطت المباحث العامة بالشرطة الفلسطينية في قطاع غزة، أكثر من 7 آلاف و112 قطعة مفرقعات مُصنعة محليًا، وأوقفت 11 من المروجين والمصنعين لها.

جاء ذلك، وفق الموقع الإلكتروني للوزارة، في إطار الجهود المكثفة لدوائر المباحث العامة خلال الأيام الماضية، في منع تصنيع وتداول المفرقعات، مع قرب إعلان نتائج الثانوية العامة.

وذكرت المباحث، أنّها ضبطت 7112 قطعة مفرقعات، و16.5 كجم مواد خام تكفي لتصنيع قرابة 27 ألف قطعة، كما أوقفت 11 من مصنعي ومروجي تلك المواد.

وأشارت إلى أنّها أحالت المضبوطات والموقوفين للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

وأكّدت أنّها تواصل متابعتها لضبط أماكن تصنيع وتداول المفرقعات؛ لخطورتها على سلامة المواطنين وتشكيلها مصدر إزعاج، لاسيما مع قرب إعلان نتائج الثانوية العامة، مشيرة إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وأكدت "المباحث" أنه سيتم تكثيف الانتشار في جميع المحافظات لتعزيز أجواء السكينة العامة ومنع المنغصاتـ داعيةً المواطنين لإعلاء المسؤولية المجتمعية، والحرص على عدم إيذاء الآخرين عند التعبير عن الفرح.

وحثّت المواطنين على الإبلاغ عن أية حالات تداول أو تصنيع للمفرقعات عبر الاتصال بأرقام الطوارئ: 100 للشرطة، و109 للعمليات المركزية بوزارة الداخلية، أو عبر الرقم بالمباحث العامة 00972595959400.