تفاصيل لقاء الرئيس عباس مع نظيره الروماني في العاصمة بوخارست

الرئيس ورئيس رومانيا يتبادلان الأوسمة.jpg
حجم الخط

بوخارست - وكالة خبر

التقى اجتمع الرئيس محمود عباس، اليوم الثلاثاء، الرئيس الروماني كلاوس يوهانس، في القصر الرئاسي في بوخارست.

وأطلع الرئيس عباس، نظيره الروماني خلال الاجتماع الثنائي، على آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، والجهود المبذولة لإحياء عملية السلام.

واستعرض اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة على شعبنا وممتلكاته ومقدساته الإسلامية والمسيحية، إضافة للتسارع الخطير في وتيرة الاستيطان، والاستيلاء على الأراضي.

وأشاد بمواقف رومانيا الداعمة لشعبنا وقضيته العادلة في مختلف المحافل الدولية، لنيل حريته واستقلاله.

واستعرض الرئيسان، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها. وبعد ذلك عُقد اجتماع موسع بين الرئيسين انضم له وفدا البلدين.

وحضر الاجتماع عن الجانب الفلسطيني: عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وقاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى رومانيا عصام مصالحة.

كما تبادل الرئيس عباس الأوسمة والهدايا، مع رئيس رومانيا كلاوس يوهانس.

وقلّد الرئيس عباس نظيره يوهانس، القلادة الكبرى من وسام دولة فلسطين تقديرًا لقيادته الحكيمة وإسهاماته في دعم جهود السلام في منطقة الشرق الأوسط، وتثمينا لدوره في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين فلسطين ورومانيا.

وفي المقابل، قلّد الرئيس يوهانس، الرئيس عباس، الوسام الوطني لنجمة رومانيا، تقديراً لدوره في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين رومانيا وفلسطين.

تفاصيل لقاء الرئيس عباس مع نظيره الروماني في العاصمة بوخارست