السلطات السعودية تُعلن آليات عودة موسم العمرة للعام 2022

أداء العمرة
حجم الخط

جدة - وكالة خبر

عقدت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الحج والعمرة ورشة عمل حول (آليات عودة العمرة بعد الحج 1443هـ)، حيث أعلنت عن إعداد كافة إجراءات وآليات عودة العمرة بعد الحج للعام الجاري.

وجاءت ورشة العمل، اليوم الأربعاء، بهدف مناقشة آليات العمل والتنسيق بين الجهتين في سبيل تقديم أرقى الخدمات وتنظيم توافد المعتمرين للمسجد الحرام ابتدأ من بداية العام الهجري وفق توجيهات وتطلعات القيادة الرشيدة رعاها الله.

ومن جانبه، رحب وكيل المسجد الحرام للشؤون التنفيذية والتطويرية ووكيل الرئيس العام للخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية الأستاذ محمد الجابري بالمشاركين، مؤكدًا على أن الرئاسة أعدت كافة الإجراءات وأبواب دخول وخروج المعتمرين وذلك بهدف التنظيم وضمان أمان وسلامة قاصدي البيت العتيق.

وأشار وكيل وزارة الحج والعمر الأستاذ عبد العزيز وزان، إلى التنسيق بين الرئاسة ووزارة الحج والعمرة للوصول وتقديم الخدمات للمعتمرين تزامنًا مع بدء الموسم، لافتًا إلى أن تستهدف استقبال أكثر من (10) مليون حاج بحلول نهاية العام وبين أن الوزارة تتشارك مع الجهات ذات العلاقة لتسهيل توافد المعتمرين للمسجد الحرام.

وبدوره، استعرض الوكيل المساعد للتفويج وإدارة الحشود المهندس نزار علاء الدين، خلال ورشة العمل، خطط الرئاسة التشغيلية والتي تعمل عليها الرئاسة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة مبينا أوقات الذروة التي تشهدها الرئاسة.

وأكد على الجاهزية لاستقبال المعتمرين والزوار في رحاب البيت العتيق، لافتًا إلى أن الرئاسة ستعمل على إخلاء صحن المطاف والدور الأرضي للمعتمرين وذلك للاستفادة القصوى وتمكين المعتمرين من أداء عباداتهم بكل سلاسة ويسر.

وأوضح أنه سيتم إعادة جدولة أوقات التفويج لحشود المعتمرين وتجهيز الدور الأول للطائفين من غير المعتمرين.