تونس: فلسطين تُشارك في المؤتمر العاشر لرؤساء الأمن السياحي العربي

فلسطين.
حجم الخط

تونس - وكالة خبر

شاركت دولة فلسطين، اليوم الأربعاء، بالمؤتمر العربي العاشر للمسؤولين عن الأمن السياحي في وزارات الداخلية العرب، الذي انطلقت فعالياته بمقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، بمنطقة بحيرة تونس.

ويشارك في المؤتمر ممثلون عن الأمن السياحي في الدول العربية، من بينها دولة فلسطين التي يمثلها مدير إدارة السياحة والآثار العميد حسن سعيد محمود جمل، وجامعة الدول العربية، وجامعة نايف للعلوم الأمنية، ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، والمنظمة العالمية للسياحة، والمنظمة العربية للسياحة.

بدوره، شدد الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان على أنّ جائحة "كورونا" وما صاحبها من إجراءات التباعد الاجتماعي والحجر الصحي وتوقف حركة السفر والسياحة، تركت أثرها السياحة بسبب تقلص أعداد الوافدين على المرافق السياحية، وعلى العاملين في الأمن السياحي الذين قدموا تضحيات جسيمة في سبيل تأمين هذا القطاع الحيوي بالنسبة لأغلب اقتصاديات الدول العربية.

ويناقش المؤتمر عددًا من المواضيع المهمة المدرجة على جدول الأعمال، كتطبيقات الهواتف الذكية لخدمات الأمن السياحي، واستثمار شبكات التواصل الاجتماعي في تعزيز الأمن السياحي، وتداعيات جائحة كوفيد 19 على الأمن السياحي، كما يستعرض تجارب عدد من الدول العربية في مجال الأمن السياحي.

وسترفع الأمانة العامة توصيات المؤتمر إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب لاتخاذ ما يراه مناسبًا بشأنها.