تحت بند "سُمح بالنشر"

الإعلام العبري: الاحتلال يعتقل شابًا من نابلس قام بقتل رقيب في جيش الاحتلال قبل 16 عامًا

اعتقال
حجم الخط

نابلس - وكالة خبر

أعلنت مصادر عبرية، صباح يوم الخميس، أن جيش الاحتلال كشف عن اعتقال الشاب علام الراعي، أحد المشاركين في قتل رقيب في جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل حوالي 16 عامًا.

وأفادت بأن جيش الاحتلال كشف تحت بند "سمح بالنشر"، اعتقل الشاب علام الراعي، أحد أفراد الخلية التي قتلت رقيبًا في جيش الاحتلال بتفجير عبوة وإطلاق نار قرب قبر يوسف في نابلس قبل 16 عامًا.

وحسب بيان صادر عن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، كشف عن اعتقال الشاب الراعي بزعم مسؤوليته عن بنية تحتية عسكرية في نابلس نشطت خلال الأشهر الأخيرة وكانت تقف خلف عمليات إطلاق نار خاصة في محيط منطقة قبر يوسف.

وحسب التفاصيل، ذكرت أن التحقيقات مع الراعي كشفت أنه شارك في عملية قتل جندي في جيش الاحتلال في عملية إطلاق نار وتفجير عبوة ناسفة عام 2006، كما أنه كان على علاقة بعدة عمليات إطلاق نار وزرع عبوات ناسفة وقعت في نابلس ومحيطها بين عامي 2005 - 2007، وأدت حينها لإصابة عدد من الجنود.

وزعم الاحتلال، أن الراعي كان لفترة من الزمن قبل سنوات على اتصال مع ناشط في قطاع غزة يدعى محمد ماضي لتنفيذ عمليات عسكرية - ثم قام (أي الراعي) بتجنيد عناصر إضافية لخليته للقيام بمثل هذه الأنشطة". كما يقول البيان

وادعى أن الراعي تبين مشاركته على الأقل في عمليتي إطلاق نار خلال شهر أبريل/ نيسان الماضي تجاه إسرائيليين في منطقة قبر يوسف، مشيرًا إلى أنه سيقدم اليوم ضده لائحة اتهام كبيرة.