جنيف: فلسطين تُشارك في اجتماعات لجنة مناهضة التعذيب الأممية

جنيف: فلسطين تُشارك في اجتماعات لجنة مناهضة التعذيب الأممية
حجم الخط

جنيف - وكالة خبر

شاركت دولة فلسطين، اليوم الخميس، في اجتماعات لجنة مناهضة التعذيب التابعة للأمم المتحدة في العاصمة السويسرية جنيف، والمعنية بمناقشة التقرير الوطني لدولة فلسطين المتعلق بتنفيذ التزاماتها الخاصة باتفاقية مناهضة التعذيب.

وترأس الوفد الفلسطيني وزير الداخلية زياد هب الريح، وبحضورأعضاء من جهات الاختصاص في وزارة الداخلية، ومجلس القضاء الأعلى، والنيابة العامة، وهيئة قضاء قوى الأمن ، والخارجية وشؤون المغتربين، والعدل، والتنمية الاجتماعية، ووزارة الصحة.

بدوره، أكّد الوزيرهب الريح، على أنّ النظام السياسي لدولة فلسطين نظام ديمقراطي تعددي، يحمي الحريات ويضمن حقوق الإنسان ويـطبق العدالة بين كافة مواطنيه.

وبيّن أهمية الانضمام للاتفاقيات الدولية الأساس لحقوق الإنسان، ومنها الاتفاقية الدولية لمناهضة التعذيب، والانضمام إلى البروتوكول الاختياري للاتفاقية، تنفيذًا للالتزامات الواردة فــي المرجعيات الدستورية.

وأضاف: "الحكومة الفلسطينية وبحكم عملها كجهة إشراف مدني عـلى قـطاعـات الـدولـة بـما فـيها قـطاع الأمـن وإنفاذ القانون، تعمل بـشكلٍ مستمر على وضع الخطط والبرامج اللازمة لبناء مختلف القدرات ومعالجة التحــديات أو الثغرات التي تواجه عملها وتؤثرعلى قـدرتـها في توفيرالخـدمات المدنية والأمنية لمواطنيها".

وعبّرهب الريح، عن تقديره لدور اللجنة، مُشدّدًا على أهمية عقد هذه الجلسة باعتبارها منبرًا للحوار للاستفادة من مختلف التجارب والاستماع للملاحظات والتوجيهات بصورة تساهم في تحسين وتطوير الأداء.