حماس: المقاومة هي السبيل الوحيد لمواجهة المخططات الاستيطانية

حماس: المقاومة هي السبيل الوحيد لمواجهة المخططات الاستيطانية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد مسؤول دائرة العلاقات الوطنية في حماس بالضفة الغربية جاسر البرغوثي، اليوم الخميس، على أنّ المقاومة بكافة أشكالها هي السبيل الوحيد لمواجهة المخططات الاستيطانية، ووقف جرائم المستوطنين.

وقال البرغوثي في تصريحٍ صدر عنه: "إعلان حركة نحالاه عن البدء في بناء عشرات البؤر الاستيطانية بهدف السيطرة على جبال الضفة وتلالها الاستراتيجية إعلان حرب يستوجب أعلى درجات النفير العام".

وتابع: "فقد باتت مخططات الاحتلال واضحة في كونها لا تستهدف تعزيز الوجود الاستيطاني في مناطق حيوية في الضفة، بل تهدف لاستئصال الوجود الفلسطيني عبر سلسلة مخططات استراتيجية متدرجة".

وأوضح أنّ الحالة الفلسطينية العامة، وتصعيد جرائم الاحتلال ومستوطنيه، وإصرار السلطة على سياسة التنسيق الأمني، يوجب على مختلف القوى الفلسطينية التوافق على برنامج سياسي مقاوم، يستعيد زمام المبادرة، ويقود جماهير شعبنا العظيم في ثورة وطنية كبرى، تُحرر الأرض وتُزيل الاحتلال.

وأضاف: "ما يفرض على الكل الفلسطيني الانخراط في لجان حماية مقاومة تشتبك مع المستوطنين، وتطاردهم، وتكبدهم أثمانا باهظة، وتُحول كل بؤرة استيطانية إلى ميدان مواجهة مشتعل، ومحطة لاستنفار الطاقات، وتنظيمها، وتطويرها، وصولًا إلى تطهير أرضنا المقدسة من دنس الاستيطان وإجرامه".