كوخافي: قدرات الجيش تطوّرت إلى 10 أضعاف خلال الأشهر الأخيرة

كوخافي
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

صرّح رئيس أركان جيش الاحاتلال الإسرائيلي أفيف كوخافي، أنّ قدرات الجيش تطوّرت في الأشهر الأخيرة إلى 10 أضعاف، وذلك عقب متابعته إنشاء "الحاجز الهندسي" في الضفة وشمال غرب القدس.

وبحسب إذاعة جيش الاحتلال، فقد أجرى كوخافي، جولة على الحاجز الهندسي الذي يشرف عليه الجيش الاسرائيلي ضمن خطة عملية "كاسر الأمواج"

قال كوخافي: "لقد طورنا في الأشهر الأخيرة قدرات الاستخبارات والدفاع والهجوم وحسّنا الوسائل إلى الحد الذي تضاعفت فيه قدراتنا في الأشهر الأربعة الماضية 10 أضعاف".

وأضاف: إنّ "بناء الحاجز عند خط التماس في الضفة هو مثال واضح لتنمية القدرات العسكرية"، مبيّنًا أنّه تم إنشاء الحاجز كجزء من عملية "كاسر الأمواج" بهدف تقليل عدد المتسللين الذين يحاولون العبور إلى "إسرائيل" بشكل غير قانوني".

وأوضح أنّه "من خلال بناء الحاجز فإننا نحبط الهجمات الإرهابية، وبالتزامن مع ذلك، يتم اعتقال مطلوبين ونشطاء إرهابيين كل يوم وليلة. في كل عملية اعتقال من هذا القبيل، نمنع الهجمات الإرهابية ونمنع الإرهاب"، وفق زعمه.

وأكّد كوخافي، أنّ "مهمتنا هي عدم وجود هجمات "إرهابية"، مضيفًا "وسنواصل العمل قدر الإمكان لوقف هذه الموجة من الإرهاب وإكمال المهمة".

وفي نهاية الجولة، تم تزويد كوخافي ببيانات وإحصائيات مستحدثة عن الانخفاض المسجل في الأسابيع الأخيرة عن عدد المتسللين عبر منطقة التماس. وفق القناة 12 العبرية.