أعراض الحمل قبل الدورة بخمسة أيام

الحمل
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

ما هي أعراض الحمل قبل الدورة، تتلهف المرأة التي ترغب في الإنجاب لمعرفة خبر الحمل، ولذلك تترقب أي أعراض أو علامات تدل عليه، حتى أن بعض النساء يرغبن في معرفة خبر الحمل والتنبؤ به قبل موعد الدورة الشهرية، ما هي أعراض الحمل قبل الدورة؟

ما هي أعراض الحمل قبل الدورة بخمسة أيام؟

كثرة التبول

بعد حدوث الحمل تزيد كمية الدم في جسم الحامل، الأمر الذي يحفز الكلى على طرح السوائل، ولذلك تعد كثرة التبول عرض من أعراض الحمل قبل الدورة.

التعب والإرهاق

يعد التعب عرض مهم من أعراض الحمل قبل الدورة، وهو أمر شائع بين صفوف النساء الحوامل، ويعود إلى التغيرات المفاجئة في الهرمونات مثل هرمون البروجسترون.

الرغبة في القيء والغثيان

 يعد غثيان الصباح من أهم أعراض الحمل قبل الدورة، ويعود ذلك إلى تغير الهرمونات، وهو عرض شائع أثناء الحمل، من الممكن الاستدلال من خلاله على حدوث الحمل، وخصوصاً أنه يسبق موعد الدورة الشهرية.

الطعم المعدني في الفم

 تستيقظ المرأة لتشعر بطعم معدني في فمها، ويستمر معها هذا العرض لحين التأكد من حدوث الحمل من خلال الاختبار، وهو عرض مهم من أعراض الحمل قبل الدورة.

الانتفاخ

يؤدي تغير الهرمونات إلى حدوث إضطرابات في الجهاز الهضمي ولذلك تشعر المرأة بالانتفاخ بسط عسر هضم الطعام وبطء عملية الهضم.

الإمساك

 يعد الإمساك أحد أكثر أعراض الحمل الشهيرة التي تدل المرأة على حدوث الحمل، وهو أيضاً أكثر الأعراض المزعجة للحامل، ويحدث نتيجة لتأثير هرمونات الحمل على المعدة وما تسببه لها من اضطرابات ينتج عنها بطء الهضم، ما يؤدي إلى الإصابة بالإمساك.

تعمل الهرمونات المتغيرة في أثناء الحمل على إبطاء عملية الهضم؛ ما قد يؤدي إلى تراكم الهواء في يعد القناة الهضمية، ويؤدي إلى الإمساك.

تقلبات مزاجية

 تؤدي هرمونات الحمل إلى حدوث تقلب في الحالة المزاجية للمرأة، وتشعر المرأة بنفسها بذلك من خلال ما يحدث لها من أعراض غريبة، كالبكاء أو الفرح أو القلق، وهكذا.

الدوخة الصداع

 قد ينخفض ضغط الدم في بعض حالات الحمل مؤدياً إلى شعور الحامل بالدوخة، ويحدث ذلك بعد زيادة حجم الدم والتغيرات الهرمونية المرافقة للحمل، كما أن الصداع من أعراض الحمل التي لا يجب إهمالها.

أعراض أخرى من أعراض الحمل قبل الدورة بخمسة أيام مثل:

  1. الحساسية الشديدة للروائح والتي تحدث بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث داخل جسم المرأة.
  2. احتقان الأنف.
  3. الإصابة بنزلات البرد

ما هي أعراض الحمل العامة؟

أعراض الحمل العامة لا تختلف عن أعراض الحمل قبل موعد الدورة الشهرية، ولكن يزيد عليها بعض الأعراض مثل :

  1. غياب الدورة الشهرية.
  2. نزول بعض قطرات الدم.
  3. ألم في الثدي.
  4. تقلصات خفيفة أسفل البطن ويكون الألم شبيه بألم الدورة الشهرية الذي يسبق موعدها.
  5. القيء يصبح أقوى وذلك بسبب هرمونات الحمل.