أمريكا: وزارة العدل تُحقق في محاولات ترامب قلب نتائج انتخابات 2020

ترامب.
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

أعلنت وزارة العدل الأمريكية عن فتح تحقيق  في سلوك رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابق دونالد ترامب، وذلك في ظل تحقيقها الجنائي بشأن "محاولاته لقلب هزيمته في انتخابات 2020.

وقالت صحيفة أمريكية: "إنّ وزارة العدل تستمع إلى مسؤولين سابقين في البيت الأبيض، بمن فيهم كبير موظفي نائب الرئيس السابق مايك بنس".

ومن جانبه أكد بنس، يوم الإثنين، على أنه أدلى بشهادته أمام هيئة محلفين اتحادية كبرى تحقق في الهجوم على مبنى الكونغرس الأمريكي، يوم السادس من يناير عام 2021، والجهود التي بذلها ترامب وحلفاؤه لتحويل خسارته إلى انتصار.

وتابعت الصحيفة، نقلاً عن مطلعين: "إنّ ممثلي الادعاء الذين يستجوبون الشهود أمام هيئة المحلفين الكبرى سألوا عن محادثات مع ترامب ومحاميه وغيرهم من المقربين إلى الرئيس السابق".

وتعتبر شهادة مارك شورت، كبير موظفي بنس السابق، وهو أرفع مسؤول حتى الآن يمثل أمام هيئة المحلفين الكبرى، إشارة إلى أن تحقيقات وزارة العدل في الهجوم على مبنى الكونغرس تزداد زخما.

وشددت الصحيفة، أيضاً على أن محققي وزارة العدل تلقوا أيضًا في أبريل تسجيلات هاتفية لمسؤولين كبار؛ منهم مارك ميدوز كبير موظفي ترامب السابق.