نائب في الكونغرس تكشف حصيلة قتلى الجيش الروسي في أوكرانيا وأخرى تُهاجم زيلينسكي

زيلينسكي
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

كشفت النائب في الكونغرس الأمريكي إليسا سلوتكين، عن حصيلة القتلى في صفوف الجيش الروسي منذ بدء العملية العسكرية ضد أوكرانيا أواخر فبراير الماضي، مشيرة إلى أنها أكثر من 75 ألف جندي روسي.

جاءت تصريحات سلوتكين، عقب حضورها إحاطة سرية حول العملية العسكرية في أوكرانيا، اليوم الخميس، مع مسؤولي الإدارة الأمريكية، الذين وصفوا الجيش الروسي بأنه مستنزف، بحسب ما نقلته النائبة.

وأشارت إلى أن أكثر من 80% من الجيش الروسي "غارق ومتعب"، منوهة إلى أنه من الأسابيع الثلاثة إلى الستة المقبلة، قد تكون حاسمة لكيفية تطور الصراع.

وأضافت: أعتقد أن ما سمعناه بحزم شديد من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وعززناه اليوم، هو أن الأوكرانيين يريدون حقا ضرب روسيا عدة مرات قبل حلول الشتاء، ووضعهم في أفضل ما يمكن، ولا سيما جنوبا.

وعلى صعيد آخر، هاجمت عضو مجلس النواب الأمريكي، نائب الجمهورية لورين بويبرت، الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي وزوجته أولينا، لإجرائهما جلسة تصوير لصالح مجلة “فوغ” للأزياء.

وقالت بويبرت في تغريدة عبر “تويتر”: “بينما نرسل إلى أوكرانيا 60 مليار دولار من المساعدات، يقوم زيلينسكي بالتقاط الصور لمجلة فوغ”، مضيفًة: “يعتقد هؤلاء الناس أننا لسنا سوى مجموعة من الحمقى”.

وشارك زيلينسكي وزوجته، إيلينا، في جلسة تصوير لمجلة فوغ للأزياء، وجرى تصوير الزوجين من قبل المصورة الأمريكية آني ليبوفيتز.

وظهرت اللقطات المختارة من جلسة التصوير، فلاديمير زيلينسكي وهو يشارك في الإعداد للتصوير وأخذ أوضاعًا مختلفة مع زوجته أمام الكاميرا.