طالع تفاصيل لقاء اشتية برئيس جامعة الأزهر بغزّة

طالع تفاصيل لقاء اشتية برئيس جامعة الأزهر بغزّة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الخميس، برئيس جامعة الأزهر بغزّة عمر ميلاد، وذلك لبحث المشاريع المستقبلية للجامعة والتي تهدف للارتقاء بالعملية التعلمية وإمكاناتها.

وأطلع ميلاد، اشتية على واقع الجامعة وأهم التحديات والعقبات التي تواجهها في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى التطور المعماري الذي تشهده الجامعة، خاصةً في الحرم الجامعي الجديد، والمشاريع الحيوية المطلوب إنشائها بالسرعة الممكنة لمعالجة الزيادة الطلابية في بعض الكليات.

وتحدث عن الإنجازات التي حققتها جامعة الأزهر في تطوير وافتتاح برامج جديدة تناسب سوق العمل والتطور التقني ومتطلبات التنمية المستدامة، وتطوير برامج الدراسات العليا بافتتاح برامج نوعية لنيل درجتي الماجستير والدكتوراه بشكل منفرد أو بشكل تشاركي مع الجامعات الفلسطينية.

بدوره، رحب اشتية، بهذه الزيارة، مُؤكّدًا على نهج الحكومة الرامي لتطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي، وضرورة وجود مراكز أبحاث فاعلة ومنتجة للنهوض بالمجتمع الفلسطيني في ظل ما يشهده العالم من تطور في هذا المجال، ووعد ببذل كل جهد ممكن لدعم مشاريع جامعة الأزهر بغزّة التطويرية بصفتها جامعة وطنية متميزة.