"حماس" تُشيد بكلمة مندوب الكويت أمام مجلس الأمن الدولي

حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقّب عضو قيادة حركة حماس في إقليم الخارج هشام قاسم، اليوم الخميس، على كلمة مندوب الكويت لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي.

وأشاد قاسم، في تصريح صحفي، بجهود دولة الكويت الشقيقة: قيادة وشعبًا، في الوقوف بجانب الحق الفلسطيني، ودعم قضيته العادلة على مختلف الأصعدة.

وأكد أنّ الكلمة تشكل دافعًا لإيجاد توجه عربي رسمي يتبنى ما جاء فيها من مطالبات واضحة تتركز في إنصاف الشعب الفلسطيني، وحماية مقدساته من تدنيس المستوطنين، ووضع حدّ لسياسة الاستيطان العدوانية، ورفع الحصار الظالم عن أبناء شعبنا في الأرض المحتلة، وإلزام الاحتلال الإسرائيلي بالتوقف عن ارتكاب جرائمه ضد شعبنا، في ظل شعوره الزائف بالأمان، وإفلاته من العقاب والمساءلة.

وذكر أنّ دعوة الكويت لدعم "أونروا" يعتبر استكمالًا لموقفها التاريخي الذي تتبناه بشأن الإيفاء بتعهداتها تجاه هذه المنظمة الدولية، ورفض أي مخططات احتلالية وإقليمية ودولية تسعى إلى طي صفحتها، تمهيدًا لإلغاء حق العودة.

وأشار قاسم، إلى أنّ بيان السفير العتيبي يشكل وثيقة تاريخية للعمل السياسي والدبلوماسي العربي في الساحات الدولية، بعيدًا عن أي محاولات إسرائيلية مكشوفة للقفز عن حقوق شعبنا التي أقرتها المواثيق الدولية.