بالفيديو: إطلاق الألعاب النارية وإقبال على شراء الحلويات في غزّة لحظة إعلان نتائج التوجيهي 2022

إطلاق ألعاب النارية وإقبال على شراء الحلويات في غزّة لحظة إعلان نتائج التوجيهي 2022
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

رصدت عدسة وكالة "خبر" الفلسطينية للصحافة، اليوم السبت، إقبال المواطنين على شراء الحلويات وإطلاق الألعاب النارية لحظة إعلان نتائج الثانوية العامة "توجيهي فلسطين 2022".

ولحظة إعلان النتائج عجت محال الحلويات بالمواطنين، إضافةً إلى إطلاق الألعاب النارية، ابتهاجاً بنجاح وتفوق أوائل الطلبة، في أجواء بهجة سنوية تعبيراً عن الفرحة والسعادة بالنتائج.

وكانت وزارة التربية والتعليم في فلسطين، قد أعلنت صباح يوم السبت 30 يوليو 2022، عن نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام 2022.

وبلغ عدد المتقدمين في كافة الفروع (85) ألف طالب/وطالبة مشتركاً، وكان عدد الناجحين منهم 58107، بنسبة بلغت (68.12%).

وقال مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد عواد، خلال المؤتمر الخاص بإعلان النتائج،، "نعلن اليوم نتائج الامتحان في دورته الأولى في محافظات الوطن والمدارس الوطنية في الخارج، تتويجا لجهد كبير بذله معلمونا، ونحن نوفر العوامل التعليمية وفق أقصى امكانياتها لجميع الطلبة، وتراعي الخصوصية الصحية والدينية، وتنظم الامتحان للأسرى داخل سجون الاحتلال وتفتح القاعات في المستشفيات للطلبة المرضى".

وأضاف: اتخذت الوزارة قرارات للحفاظ على مصداقية امتحان الثانوية العام، بما يحافظ على استقلالية الامتحان، ونعمل على تطوير منظومة الثانوية العامة، وصولا لتعزيز جودة الامتحان ومخرجاته.

وتقدم باسم الوزارة التحية لمؤسسات الرئاسة والحكومة على متابعة الامتحان، والشكر موصول للأجهزة الأمنية التي أسهمت في إنجاح الامتحان، وكل من عمل من أجل انجاحه، من إداريين وفنيين، في سبيل الوصول لهذا الإنجاز دون أخطاء.

وتابع: "نهدي نجاح امتحان الثانوية للشهداء الابرار الذين استعدوا لأداء الامتحان وفارقونا شهداء وهو ثلاثة شهداء، سقطوا على ثرى الوطن".