واجهت كل الصعاب

بالفيديو: "مي سكيك".. تتفوق في الثانوية العامة بعد 18 عاماً من الانقطاع عن الحياة الدراسية

بالفيديو: "مي سكيك".. تتفوق في الثانوية العامة بعد 18 عاماً من الانقطاع عن الحياة الدراسية
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

يسعى كلّ إنسان لتحقيق الأهداف التي يرسمُها في حياته، ولا بُدّ من امتلاكه العزيمة والإصرار في سبيل ذلك، فخلف كلّ عزيمةٍ دافع وبقوته تقوى العزيمة، وصولاً إلى النجاح والتفوق وتحقيق الأمنيات، وكل ذلك يتطلب عدم الاستسلام ومواجهة صعوبات الحياة ومشكلاتها. 

"مي عبد الكريم سكيك" جسدت كل ذلك بحصولها على معدل 90.4% في الثانوية العامة "دراسة منزلية"، بعد انقطاعٍ دام 18 عاماً عن الحياة الدراسية، لكِنها بالإصرار والعزيمة أنهت دراستها الثانوية بجدارة بعد أنّ وضعت التفوق نصب عينيها وجاهدت في سبيله، حتى استطاعت التخرج بامتياز ووضع اسمها في قوائم المتفوقين.

وقالت سكيك، لمراسل وكالة "خبر": "إنّها انقطعت عن الحياة الدراسية 18 عاماً، وأثناء دراستها الثانوية العامة هذا العام تركت الدراسة ثلاثة مرات، لكِنها كانت في كل مرة تزداد إصراراًَ على مواصلة ما بدأته بدعم وتشجيع الأهل والأحبة".

وأضافت: "إنّ رغبتها في استكمال دراسة الثانوية العامة، كان الدافع الرئيس في حصولها على هذا المعدل"، مُشيرةً إلى أنّها واجهت كافة صعاب الحياة، وحصلت على معدل 90.4% وفق ما سعت له قبل بدء الدراسة.

وبيّنت أنّها ترغب بدارسة تخصص تكنولوجيا المعلومات بعد حصولها على هذا المعدل، داعيةً كافة النساء إلى التغلب على مصاعب الحياة والتسلح بالعزيمة حتى تحقيق الأهداف بعيداً عن اليأس.

يُذكر أنَّ وزارة التربية والتعليم في فلسطين، أعلنت صباح أمس السبت 30 يوليو 2022، عن نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام 2022.