الصالح يُجري زيارة ميدانية لمكب زهرة الفنجان في جنين 

الصالح يُجري زيارة ميدانية لمكب زهرة الفنجان في جنين 
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

أجرى وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، اليوم الخميس، زيارة ميدانية لمكب نقايات زهرة الفنجان في محافظة جنين، برفقة رئيسة سلطة جودة البيئة نسرين التميمي.

والتقى الوزير الصالح خلال زيارته لمكب زهرة الفنجان، بمجلس إدارة مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة– زهرة الفنجان، واطلع على تقرير شامل حول الجهود التي بذلتها طواقم المجلس من أجل إطفاء الحريق الذي اندلع في المكب قبل أيام.

وقال: "إنّ مكبات النفايات تشكل تحدٍ كبير بالنسبة للحكومة الفلسطينية، بالرغم من كافة الجهود التي بذلتها الوزارة وبالشراكة مع كافة الجهات الحكومية ذات العلاقة من أجل تنظيم إدارتها، وتوفيرها لكافة المعدات والآليات والأجهزة والأنظمة المتطورة لتحسين مستوى الخدمة المتعلقة بإدارة النفايات الصلبة وكيفية التخلص منها".

وأكد على أنّ الحكومة تسعى لتحويل هذا التحدي إلى فرص استثمارية حيوية وخاصة في مجالات الطاقة، واتخذت خطوات عملية لتطبيق هذا التوجه، وجاري العمل للبدء بمشروع توليد الكهرباء من خلال حرق النفايات، إضافةً إلى المشاريع الأخرى المتعلقة بإعادة التدوير وغيرها.

وأضاف: "نتابع وبشكل شخصي الحريق وعمليات الإطفاء ونوعز إلى كافة الجهات ذات العلاقة والمحيطة بالموقع من أجل المساعدة في معالجة الأمر سريعًا والحد من الآثار الجانبية التي خلفها الحريق".