غانتس يوجه رسالة تهديد لحركتي حماس والجهاد

غانتس.jpg
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

هدد وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس ، اليوم الجمعة، حركتي حماس والجهاد الإسلامي، في حال استمرت التهديدات على حدود قطاع غزة .

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مقتضب عقب تقييم أجراه غانتس بحضور رئيس جهاز الشاباك رونين بار، ورئيس أركان قواته أفيف كوخافي، وقائد المنطقة الجنوبية المعازر تولیدانو، وقائد فرقة غزة نمرود ألوني، ثم تبعه لقاء مع رؤساء السلطات للحلية في غلاف غزة.

وقال غانتس، إن "إسرائيل تتحمل مسؤولية كبيرة في حماية سكان غلاف غزة، وأن مهمتها هي ضمان انتهاء التوتر والعودة إلى الروتين الطبيعي".

وأضاف موجهاً حديثه لسكان غلاف غزة "نحن معكم وسنفعل كل ما يلزم لحمايتكم بكل مسؤولية وحسم، ووفقاً لاعتبارات استخدام القوة التي ستؤدي إلى النتيجة المرجوة".

ووجه غانتس رسالة تهديد إلى قطاع غزة، قائلاً: "أقول لأعدائنا بشكل عام ولقادة حماس والجهاد الإسلامي (..) أقول بكل صراحة، إن وقتكم محدود، وسيتم إزالة التهديد بطريقة أو بأخرى".

واتهم غانتس الفصائل بـ "تعطيل حياة سكان قطاع غزة وحرمان العمال من الدخول للعمل والتسبب في نقص البضائع، وعدم التزود بالكهرباء وهي أمور تضر بحياة سكان غزة". بحسب تعبيره

وأضاف أن "الجيش الإسرائيلي والشاباك وقوات الأمن كلها تستعد لأي عمل قد يكون مطلوباً، وعلى كل جبهة من الجنوب والوسط والشمال، وسنواصل النشاط العملياتي في جميع المناطق بقدر ما هو مطلوب".