الاحتلال يركزّ على المناطق السكنية

محدث صحة غزة: 10 شهداء و79 إصابة منذ بداية العدوان الإسرائيلي

أشرف القدرة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

صرّح الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، مساء اليوم الجمعة، أنّه حتى اللحظة بلغ إجمالي عدد الشهداء 10، وإصابة 79 مواطنًا منذ بدء العدوان الاسرائيلي على محافظات القطاع.

وأوضح القدرة في تصريحات لقناة الجزيرة، أنّ من بين الشهداء طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات، وسيدة تبلغ 23 سنة، لافتًا إلى أنّ وزارة الصحة ومنذ لحظة بداية العدوان أعلنت رفع الجهوزية والاستعداد في كافة المستشفيات ومحطات الإسعاف.

وقال: "لا تزال الطواقم الطبية في غرف العمليات والعناية المركزة تقوم بالرعاية الطبية الفائقة والتعامل مع مختلف الاصابات الحرجة"، مؤكّدًا أنّ الاحتلال يركز في استهداف المناطق السكنية مما رفع عدد الضحايا من الاطفال والنساء والمدنيين والإصابات الحرجة.

وأضاف: إنّ "المستشفيات تعمل وفق الإمكانيات المتاحة والمحدود جراء الحصار الإسرائيلي المستمر منذ 15 سنة"، منوهًا إلى أن هذا العدوان يتزامن مع استمرار الحصار الذي يهدف إلى إنهاك المنظومة الصحية وجعلها تعاني من نقص حاد في 40 % من الأدوية الأساسية و32% من والمستهلكات الطبية و60% من لوازم المختبرات وبنوك الدم.

وتابع: "العدوان الاسرائيلي يتزامن مع منع الاحتلال لإدخال 14 جهاز اشعة ومنع ادخال قطع الغيار للأجهزة الطبية والتشخيصية مما يؤثر على عمل الطواقم الطبية في الاقسام الحساسة".

ودعا الناطق باسم صحة غزة، كافة الشركاء من المؤسسات الدولية والإغاثية والأشقاء في قطر الخير وكافة محبي الشعب الفلسطيني إلى سرعة تلبية احتياجات القطاع الصحية.