نمر بنغالى يبرد جسمه بالاستحمام فى الطين بالهند

نمر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تلتقط عدسات المصورين حول العالم مشاهد طريفة للحيوانات تمزج بين فطرتهم والطبيعة، حيث رصدت صور محاولات نمر بنغالى التغلب على درجات الحرارة المرتفعة فى بيئته بتغطية جسده بالطين بينما كانت درجة الحرارة تصل إلى 45 درجة مئوية هذا الشهر فى حديقة تادوبا الوطنية فى الهند.

685654-النمر-في-الحديقة-الوطنية.png
وبينما تساعد خطوط النمر عادة فى التمويه أثناء مطاردة فريسته، فإن هذا النمر جعل نصفه الخلفي يختفي على ما يبدو بحمام من الطين، حيث رصدته العدسات وهو يقفز فى بركة من الطين البارد قبل أن يذهب بين الأشجار.

1192407-النمر.png
"لا يوجد نمران لهما نفس الخطوط بالضبط ويمكن أن يصل طول النمر البنغالى إلى تسعة أقدام ويزن 500 رطل"، ورصد المصور Harshal Malvankar ، البالغ من العمر 38 عاما، هذا النمر المرح ذو اللونين بينما كان يستكشف الحديقة الوطنية، وقال المصور: "كان الجو حارا جدا، وكان للنمر لون طينى".

886075-نمر.png
وتابع التقرير" إن هذه النمور هى أكبر الحيوانات في الهند وكذلك الأكثر شيوعًا، على الرغم من أن عدد النمور في جميع أنحاء العالم قد انخفض بشكل كبير على مدار المائة عام الماضية"، والنمور البنغالية هي واحدة من الأنواع الفرعية الخمسة المتبقية، وهي معرضة لخطر الانقراض بسبب إزالة الغابات والصيد.