نقابة المهن التمثيلية تدين الهجمات الإسرائيلية على غزة

هجمات على غزة
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

أدانت نقابة المهن التمثيلية من خلال رسمي أصدرته، الاعتداءات الغاشمة التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في الساعات الماضية الأخيرة. 

وقال البيان:”بسم الجموع المؤمنة بالحرية من فناني مصر يدين مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية الاعتداءات الغاشمة والهجمات الشرسة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين العزل من كل الأعمار بقطاع غزة ويتقدم بخالص المواساة والتعازي للشعب الفلسطيني الشقيق”.

وأكد مجلس نقابة المهن التمثيلية تأييده الكامل لحق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن ارضه ويوجه نداء للمجتمع الدولي بتحمل مسئولياته ضد جرائم قوات الاحتلال وانتهاكاتها للقانون الدولي والقرارات الشرعية الدولية وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني . عاشت فلسطين وعاش الشعب الفلسطيني

كانت قد شنت قوات الإحتلال الفلسطينية، أمس الجمعة، عدوان غاشم على قطاع غزة.

وأصدرت وزارة الخارجية الفلسطينية بيانًا، اليوم الجمعة، تُحيي فيه الجهود المصرية والعربية المبذولة لوقف العدوان والتصعيد الإسرائيلي، فإنها تطالب المجتمع الدولي بسرعة التحرك لإجبار دولة الاحتلال على وقف عدوانها فورا".

كما طالبت الأمين العام للأمم المتحدة بسرعة تفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وأكد البيان الفلسطيني أن الحكومة الإسرائيلية هي التي أقدمت على التصعيد الخطير في الأوضاع، موضحة أن "من حق شعبنا الذي يتعرض لعمليات القتل والتدمير الدفاع عن نفس".

وأضاف البيان "تتابع الوزارة تطورات هذا العدوان لحظة بلحظة وتقوم من خلال سفارات دولة فلسطين والقنوات الدبلوماسية المعتمدة بفضح ابعاده والجرائم التي تنتج عنه، كما تتابعه على المستويات الدولية كافة بما في ذلك المسار القانوني الدولي والمحكمة الجنائية الدولية،  حتى تتحمل الاطراف الدولية كافة مسؤولياتها السياسية والقانونية والأخلاقية".

ودعت فلسطين إلى "إجبار دولة الاحتلال على الانخراط في عملية سياسية حقيقية لإنهاء الاحتلال"