زراعة غزة تُفعّل لجنة الطوارئ وتُعلن عن رقم مجاني للتواصل

الدجاج
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الزراعة الفلسطينية بغزة، عن تفعيلها للجنة الطوارئ، مشيرة إلى رقم مجاني للتواصل وأرقام دوائر الإرشاد وخدمات المزارعين في محافظات قطاع غزة، وذلك منذ اليوم الأول لعدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

وأشارت في بيان صحفي أصدرته مساء السبت، إلى أن طواقمها الميدانية تعمل بنظام الطوارئ، وخاصة من خلال لجان حصر الأضرار وتوجيه وإرشاد المزارعين والمربين.

وفي ظل تفاقم أزمة نقص الأعلاف الناشئة عن الإغلاق الجائر لمعابر القطاع، نوهت إلى أنها قامت بالتواصل مع المنظمات الدولية الفاعلة في هذا المجال وخصوصاً منظمتي الأغذية والزراعة (الفاو) ومنظمة الصليب الأحمر الدولي، من أجل العمل على إدخال الأعلاف محذرة من أن نقصها يهدد بكارثة لقطاع الدواجن و الثروة الحيوانية ويكبد المربين خسائر فادحة.

وذكرت أن الاحتياج الشهري لقطاع غزة من الأعلاف يصل إلى 12 ألف طن.

كما واستنكرت الوزارة استهداف الاحتلال للأراضي والمنشآت الزراعية، مشيرة إلى عدم صحة مزاعم الاحتلال في قصفه لأراضي فارغة، وفي الحقيقة أن هذه الأراضي تحتوي حيازات نباتية وحيوانية منتجة وتشكل مصدر رزق للمزارعين والمربين وسلة غذاء لسكان القطاع.

ولفتت الوزارة إلى أن عدم وصول المزارعين والمربين لأراضيهم ومزارعهم يكبدهم خسائر فادحة كما ويحرم سكان القطاع من توفير احتياجاتهم من السلع الزراعية، داعية المؤسسات الدولية إلى توفير الحماية للمزارعين والمربين من عدوان الاحتلال.