طالع كواليس اجتماع "الكابينت

صحيفة عبرية: "إسرائيل" ترغب في إنهاء العملية العسكرية في غضون ساعات

قصف غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

تحدثت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية اليوم الأحد، عن كواليس اجتماع المجلس الوزاري الأمني الإسرائيلي المصغر "الكابينت" ومباحثات إنهاء العملية العسكرية في قطاع غزة.

وأوردت الصحيفة العبرية قول مصادر شاركت في اجتماع الكابنيت: "إن إسرائيل ترغب في إنهاء العملية في غضون ساعات، لكن الافتراض أنها قد تستمر لعدة أيام أخرى وتأمل أن لا يحدث ذلك ولا أحد يعرف حقا متى ستنتهي".

وتابعت المصادر: "الجميع في الكابنيت يعتقد أن العملية حققت اهدافها وحركة الجهاد الإسلامي تعرضت لضربة قاسية"، مردفة: "أن الجميع يرى بأن إسرائيل نجحت في سياسة فرق تسد بتحييد حماس عن العملية".

وأكملت: "كان هناك دعم واسع بين الوزراء للعملية لأنه تم التخطيط لها بعناية والنتائج التي تحققت حتى الآن جيدة جدًا أيضًا ومع ذلك هناك شعور بضرورة إيقافها في أسرع وقت ممكن قبل أن تتطور"، متوقعة أن "ينجح الوسيط المصري في إيجاد آلية لوقف الجولة إما من خلال اتصالات مباشرة مع الجهاد أو من خلال حماس".

وزادت المصادر للصحيفة أن "المتوقع حاليًا أن يتوقف الجهاد عن إطلاق الصواريخ ولكنه قد يعود لاحقًا لذلك"، مردفة: "في إسرائيل ينظرون إلى أن لدى حماس القدس على وقف إطلاق النار من الميدان لكنها لا تبذل جهودًا كبيرة حتى الآن".