كهرباء غزّة تنشر تطورات عملها في ظل استمرار العدوان "الإسرائيلي" على القطاع 

كهرباء غزّة تنشر تطورات عملها في ظل استمرار العدوان "الإسرائيلي" على القطاع 
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نشرت شركة توزيع الكهرباء بغزّة، اليوم الأحد، تطورات عملها في ظل استمرار العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزّة، لليوم الثالث على التوالي.

وقالت كهرباء غزّة في بيانٍ صدر عنها: "إنّ حالة المغذيات من داخل الخط الأخضر وكمية الكهرباء الواردة هي 108 ميجاوات"، مُوضحةً أنّ 9 خطوط تعمل من أصل 10.  

وأشارت إلى أنّ خط جباليا المغذي لمحافظة الشمال خارج الخدمة من الساعة الواحدة إلا ربع فجر اليوم الأحد، وقدرته 12 ميجاوات.

وبشأن حالة محطة التوليد، أوضحت الشركة، أنّها متوقفة عن العمل بسبب عدم إدخال الوقود الصناعي اللازم لتشغيلها، لافتةً إلى أنّ الوقود المتوفر من داخل الخط الأخضر(108) ميجاوات، ومن محطة التوليد (0) ميجاوات، والكمية الإجمالية (108) ميجاوات.

وتابعت: "متوسط الطلب على الطاقة (531) ميجاوات، فيما متوسط العجز في الطاقة (79.6%)". 

ونوّهت إلى أنّ الجدول المعمول به في المحافظات أربع ساعات وصل مقابل 16 ساعة فصل، وعدد الإشارات الواردة الطواقم الفنية منذ بدء العدوان 224 إشارة من مختلف المحافظات (حصيلة تراكمية).

وأضافت: "عدد الاتصالات الواردة لمركز الاستعلامات عبر الرقم 133، بلغ نحو 4627 اتصال"، مُشيرةً إلى أنّ عدد من الخطوط الناقلة للتيار الكهربائي تعرضت لتعطلات مختلفة وتم إعادتها بعضها للخدمة وما زال خط جباليا خارج الخدمة.

وأضافت: "تعرضت عدد من شبكات الكهرباء لأضرار جسيمة نتيجة العدوان وتم خسران عدد من المكونات الخاصة بتلك الشبكات"، مُحذّرةً من تداعيات نقص الكهرباء الحاد على القطاعات الحيوية في غزة وتهدد بتوقفها وإنهيار خدماتها.

ودعتت شركة الكهرباء بغزّة، جميع الأطراف، ومن بينها المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية بضرورة التدخل السريع، والضغط باتجاه السماح لدخول شحنات الوقود اللازمة لتشغيل محطة التوليد الوحيدة في قطاع غزة.

كما وطالبت الشركة بالتدخل الفوري لوقف التدهور الخطير المتوقع قريبًا في الخدمات الحيوية المقدمة للمواطنين.