دب يهاجم سيدة فرنسية بموقع تخييم سياحى بجزيرة نرويجية نائية فى القطب الشمالى

دب قطبي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تعرضت سيدة فرنسية للهجوم من قبل دب قطبى يتجول فى موقع تخييم مجموعتها السياحية فى جزيرة نرويجية نائية فى القطب الشمالى، حيث كانت السائحة جزءًا من مجموعة سياحية مؤلفة من 25 شخصًا يخيمون فى سفيسليتا، فى الجزء الأوسط من أرخبيل سفالبارد، على بعد أكثر من 500 ميل شمال البر الرئيسى للنرويج.

ويقع المخيم عبر المضيق البحرى بالقرب من المستوطنة الرئيسية فى أرخبيل سفالبارد، وقد وردت أنباء للسلطات عن الهجوم، حيث أصيبت السيدة الفرنسية بجروح فى ذراعها، فيما تم إطلاق النار على الدب القطبى.

77450-مخيم-السائحين-فى-أرخبيل-سفالبارد.jpeg
وقالت السلطات، إن إصابات المرأة لا تهدد حياتها، لكن لم يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل، فيما تم نقل السيدة المصابة بطائرة هليكوبتر إلى مستشفى فى لونجييربين.

وقالت صحيفة سفالباردبوستن الرئيسية فى أرخبيل القطب الشمالى، إن الضحية امرأة فى الأربعينيات من عمرها، ونقلت عن المسؤول بالمستشفى المحلى، سولفيج جاكوبسن، قوله: "إنها أصيبت بجروح طفيفة".

فيما أشار التقرير إلى أن الدب القطبى أصيب بجروح إثر إطلاق النار عليه، هذا وتنتشر فى سفالبارد تحذيرات بشأن الدببة القطبية، حيث يتلقى الزوار اللذين يختارون النوم فى الهواء الطلق بمثل هذه المخيمات، تحذيرات من السلطات بوجوب حمل الأشخاص أسلحة نارية.