حملة "أونروا حقي حتى العودة" تعقد أولى ندواتها عبر "الزووم"

حملة أونروا حقي حتى العودة
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

عقدت الحملة الشعبية الدولية "أونروا حقي حتى العودة" في بيروت، اليوم الثلاثاء، أولى ندواتها عبر منصة زووم الرقمية.

وتهدف الندوة، للتعريف بالمؤسسات المشاركة في الحملة، وتبادل الخبرات والأفكار والمقترحات التي من شأنها تحقيق أهداف الحملة بالتصدي لمحاولات إنهاء عمل الوكالة وحمايتها والدفاع عنها وتصويب أدائها والدفع باتجاه استمرار تقديم خدماتها إلى حين عودة اللاجئين.

وأكد منسق الحملة علي هويدي، أهمية الندوات التي ستعقدها والتحديات التي تواجه "أونروا"، لا سيما على مستوى مؤتمر التعهدات الذي سيعقد في أيلول/سبتمبر القادم، ونقاش تمديد ولاية "أونروا" في كانون الأول القادم.

من جهته، لفت مدير الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين فيدار إبراهيم العلي، إلى أهمية  تقديم "أونروا" لجميع اللاجئين الفلسطينيين أينما وجدوا وليس فقط في مناطق عملياتها، لا سيما في تركيا التي يوجد فيها حوالي 12 ألف فلسطيني.

بدوره، تحدّث رئيس الجالية الفلسطينية في هولندا أيمن نجمة، عن أهمية ودور فلسطينيي أوروبا عمومًا وهولندا خصوصًا بالتعريف بأهمية دور "أونروا" على المستوى السياسي، وضرورة أن يبادر كل فلسطيني في أوروبا بتسجيل أبنائه في سجلات "أونروا".

من جانبه، أكّد مدير العلاقات العامة في الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين (لبنان) عدنان أبو خميس، ضرورة النهوض بالمستوى التعليمي لطلاب "أونروا" في مدارس لبنان، لا سيما بعد النتائج الأخيرة غير المرضية لنتائج مرحلة البريفيه، داعيًا جميع المرجعيات الفلسطينية في لبنان لتحمل المسؤولية.