ما هي آخر تطورات الحالة الصحية للكاتب البريطاني سلمان رشدي؟

سلمان رشدي
حجم الخط

لندن - وكالة خبر

كشف وكيل أعمال الروائي البريطاني، الهندي الأصل سلمان رشدي، أندرو ويلي، عن آخر تطورات الحالة الصحية لرشدي، مشيرًا إلى أن الأنباء ليست جيدة حول حالته، وقد يفقد على الأرجح إحدى عينيه، كما وتعرض كبده للطعن والتلف.

وحسب ما أورده موقع (العربية) اليوم السبت، أوضح ويلي أن رشدي تحت جهاز التنفس الصناعي ولا يستطيع التحدث، وذلك عقب تعرضه للطعن خلال إلقائه كلمة في مؤسسة "تشوتوكوا"، بعدما هاجمه رجل يحمل سكيناً، وانهال عليه باللكمات والطعنات سقط على إثرها الكاتب الشهير أرضًا.

وحينها، أكدت شرطة نيويورك، على تعرض رشدي لطعنة في العنق، مشيرة إلى أنه يعاني أيضا من إصابة طفيفة في الرأس، وتم نقله عبر طائرة مروحية لتلقي العلاج بعد تعرضه للاعتداء.

وأفاد وكيل أعمال رشدي بخضوع الكاتب للجراحة، فيما قالت حاكمة ولاية نيويورك إن رجل شرطة أنقذ حياة رشدي أثناء تعرضه للاعتداء.

كما وكشفت الشرطة في نيويورك، أن المهاجم اسمه هادي مطر، 24 عاما، من نيوجرسي، ولا يزال الدافع وراء الهجوم مجهولا.

وأشارت الشرطة عقب الحادث بعدة ساعات إلى أن رشدي لا يزال يخضع لجراحة عاجلة، موضحة أن الحاضرين نجحوا في إسقاط المهاجم والقبض عليه.

يشار إلى أن رشدي يعتبر أحد الكتاب الأكثر شعبية وإثارةً للجدل في القرن العشرين، وهو مؤلفٌ وروائي بريطاني هندي. كتب العديد من الروايات والقصص القصيرة التي استمرت في جذب اهتمام كلٍّ من النقاد والجمهور حتى الآن.

وكان قد أصدر المرشد الأعلى الإيراني، آية الله الخميني، فتوى بهدر دمه عام 1989 بسبب روايته "آيات شيطانية"، كما قدمت إيران جائزة بنحو ثلاثة ملايين دولار لمن يقتل الكاتب البريطاني رشدي.