لإنهاء كافة الإشكاليات

جلسة مرتقبة بين الحكومة الفلسطينية واتحاد المعلمين خلال اليومين القادمين

اشتية.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف مستشار رئيس الوزراء للشؤون المجتمعية، عصام القاسم، صباح يوم الأحد، عن لقاء مرتقب بين الحكومة واتحاد المعلمين خلال اليومين القادمين لإنهاء كافة الإشكاليات التي ظهرت على السطح في الآونة الأخيرة.

وأكّد القاسم، في حديثٍ لإذاعة صوت "فلسطين"، على أنّ الحوار بين الحكومة الفلسطينية واتحاد المعلمين كان مثمرًا وسيتم الحفاظ عليه في المستقبل.

وقال: "إنّ الحوار مازال مفتوح مع الاتحاد وهناك تطمينات من الحكومة للاتحاد، والحوار بين وزارة المالية واتحاد المعلمين مازال متواصلاً".

وأضاف القاسم: "أنّ الحكومة حافظت على الحوار مع كل النقابات ومنها اتحاد المعلمين وهو مكون أساسي من المشروع الوطني الفلسطيني بالتالي نحن في مركب واحد"، لافتاً إلى أنّ الحكومة قدّرت المعلم الفلسطيني وما حصل عليه المعلمون في عهد هذه الحكومة هي إنجازات غير مسبوقة.

وأكمل: "تم الاتفاق مع الاتحاد على العديد من المطالب، وتم جدولتها ضمن الإمكانات للحكومة والاتحاد تفهم ذلك"، موضحًا أنّ كل الاتفاقيات التي تم توقيعها في كافة النقابات نصت على انه سيتم تنفيذها بشكل كامل عند الانتهاء من الازمة المالية التي تمر بها الحكومة.

وتمنى أنّ يتم افتتاح العام الدراسي الجديد بعيدًا عن المناكفات والحوار غير المثمر.

واختتم القاسم حديثه بالقول: "إنّه تقديرًا منا للمعلم الفلسطيني والظروف التي يمر بها، كان هناك اتفاق على بعض الأمور الملحة وأخذت سنوات طويلة مطالب الاتحاد وهناك توافق مع الاتحاد على عدم الوصول الى طريق مسدود وأنّ الحوار كان وسيبقى هو الطريق المسلوك".