المبادرة الوطنية الفلسطينية تدين جرائم الاحتلال بحق أهالي الشهداء في " جبل المكبر "

73c9b494fe488e93d77a92ecadd80917
حجم الخط

أعربت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية عن ادانتها و استنكارها  الشديد لإقدام جيش الاحتلال الاسرائيلي على اقتحام  منازل الشهداء و اغلاقها بالإسمنت المسلح تمهيدا لهدمها.

و أكد د. مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية على أن هذه الجرائم لن تثني أبناء شعبنا الفلسطيني من مواصلة ما اختاره من طريق الكفاح و التصدي لممارسات الاحتلال و قطعان المستوطنين معتبرا ان ما جرى لمنازل عوائل الشهداء " الجمل و عليان " في جبل المكبر هو حلقة في سلسلة الجرائم و الاعتداءات الهمجية التي يقوم بها جيش الاحتلال و محاولة بائسة منه لوقف الانتفاضة و السيطرة عليها .

و اعتبر د . البرغوثي ان هذه الجرائم  تعد بمثابة دليل دامغ على انتهاج الحكومة اليمين المتطرفة " لسياسة العقاب الجماعي التي تعد خرقا فاضحا  لكافة الاعراف و المواثيق الدولية  ، داعيا في الوقت ذاته الى تصعيد وتيرة الانتفاضة بالتوازي مع توسيع حملات المقاطعة و العزل لاسرائيل و سحب الاستثمارات منها معاقبة لها على ارتكابها لمثل هذه الجرائم بحق شعبنا الفلسطيني .

و دعا د . البرغوثي جماهير شعبنا للالتفاف حول عوائل و أسر الشهداء و مؤازرتهم  و التمترس معهم لصد هجمات و اعتداءات جيش الاحتلال و الوقوف في وجهه كي يتراجع عن سياساته القمعية سيما و ان ابناءهم و بناتهم قدموا ارواحهم و اغلى ما يملكون تضحية و فداء لحريتنا و كرامتنا .

مطالبا المجتمع الدولي للوقوف عند مسؤولياته و الضغطعلى اسرائيل لوقف جرائمها بحق شعبنا .