طالع: قرارات مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية اليوم في رام الله

مجلس الوزراء
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدر مجلس الوزراء الفلسطيني، في ختام جلسته الأسبوعية التي عقدها اليوم الإثنين، في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، عدّة قرارات. 

وخلال الجلسة، استمع المجلس، إلى شرح من وزير الداخلية حول جواز البيومتري الذي سيبدأ العمل به على مراحل ابتداء من الأول من أيلول المقبل؛ لمن انتهت مدة جوازاتهم أو ممن يرغبون في الحصول على الجواز الجديد؛ الذي يجعل دخول المواطنين وخروجهم عبر المعابر والمطارات العالمية بشكل سريع؛ كونه يحتوي على شريحة مقروءة إلكترونيًا.

وجاءت قرارات مجلس الوزراء، كما يلي:

- اعتماد تعرفة الكهرباء للشركة الوطنية لنقل الكهرباء وشركات التوزيع، والتي تتضمن مساهمة الحكومة بنسبة (50%) من نسبة ارتفاع الأسعار وبما يعادل (82 مليون شيقل) للعام 2022، إضافة إلى ما تقدمه الحكومة لدفع كامل فاتورة كهرباء قطاع غزة.

- دعم عدد من المواطنين المقدسيين بمبالغ مالية لتعزيز صمودهم في القدس، وتخصيص عدد من قطع الأراضي الحكومية للدولة لأغراض إقامة مشاريع للمصلحة العامة.

- اعتماد بشكل نهائي نظامي المدارس الخاصة والشركات غير الربحية.

- وافق على عدد من أذونات الشراء لفلسطينيين لا يحملون الهوية الفلسطينية.

- إحالة عدد من التشريعات لأعضاء مجلس الوزراء لدراستها، ودعا المواطنين الى الاشتراك في التأمين الصحي الحكومي.

وتقدم مجلس الوزراء، من جمهورية مصر الشقيقة والرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء مصطفى مدبولي، وبابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية البابا الأنبا تواضروس الثاني، بأحر التعازي بضحايا كنيسة أبو سيفين في محافظة الجيزة.