4 أسرى مقدسيين يدخلون عامهم الـ21 في سجون الاحتلال

شؤون الاسرى
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أفادت لجنة أهالي الأسرى المقدسيين، بأن أربعة أسرى مقدسيين من أصحبا الأحكام العالية، دخلوا اليوم الأربعاء 17 أغسطس 2022، عامهم الـ21 داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت أن أسرى "خلية سلوان"، والتي صنفها الاحتلال الإسرائيلي، بأنها الأخطر على الإطلاق منذ بداية الاحتلال يدخلون اليوم عامهم الإعتقالي الـ 21 في سجون الاحتلال.

وبينت أن الأسرى هم: وائل محمود "محمد علي" قاسم (51 عامًا)، علاء الدين محمود محمد عباسي (50 عامًا)، ووسام سعيد موسى عباسي (45 عامًا) اعتقلوا بتاريخ 17/8/2002، فيما اعتقل الأسير محمد عودة إسحق شحادة عودة (49 عامًا) بتاريخ 19/8/2002.

وأضافت أن محكمة الاحتلال أدانت الأسرى الأربعة بـ"الضلوع في أعمال المقاومة بمدينة القدس المحتلة، والمشاركة في تنفيذ عدة عمليات عسكرية كبيرة"، فحكمت على الأسير قاسم بالسجن المؤبد 35 مرة و50 عامًا وهو صاحب أعلى حكم في تاريخ القدس.

بينما حكمت على الأسير وسام العباسي بالسجن مدة 26 مؤبدًا و40 عامًا، و على الأسير عودة بالسجن المؤبد 9 مرات و40 عامًا، وعلى الأسير علاء الدين عباسي مدة 60 عامًا.

وكان أفراد "خلية سلوان" تعرضوا جميعًا لتحقيق قاس ومطول، ما انعكس على صحتهم وأجسادهم، وخاصة الأسير وائل قاسم الذي بات يعاني من مشاكل في الكلى والضغط، وتعمدت سلطات الاحتلال الإهمال في تقديم العلاج الطبي اللازم له.

يشار إلى أن الأسرى الأربعة متزوجين ولديهم أبناء، وهم من سكان حي عين اللوزة في بلدة سلوان.