المُقرر عقده في عمان

سعد يكشف تفاصيل التحضيرات الأخيرة لمؤتمر التشغيل

الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد.jpeg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، اليوم الأربعاء، تفاصيل التحضيرات الأخيرة لمؤتمر التشغيل المدعوم من منظمة العمل الدولية وحكومة ألمانيا، والمشارك فيه جميع الدول العربية في العاصمة الأردنية عمان.

وأوضح سعد في تصريح لصوت فلسطين رصدته وكالة "خبر"، أن الاجتماع التحضيري لخطة التشغيل عقد بالأمس، وبحضور جميع أعضاء لجنة فلسطين المشاركة برئاسة وزير العمل "نصري أبو جيش"، حيث يسعى هذا المؤتمر من اجل وضع خطة التشغيل التي تم اقرارها والعمل عليها من بين الحكومة من جهة واصحاب لعمل من جهة والعمال من جهة اخرى .

وقال سعد: "إن الجميع يتطلع بكل ايجابية لإنجاز وانجاح هذا المؤتمر المزمع عقده في شهر تشرين اول القادم، في العاصمة الاردنية عمان، وايضا برعاية ومتابعة منظمة العمل الدولية والتي تعمل بكل جهد كبير من اجل انجاح كل ما يلزم لحشد الدعم والتمويل لخطة التشغيل .

وبين، أنه تم دراسة هذه الخطة في فلسطين وامكانية تطبيقها على أرض الواقع، وتم مناقشة الخبراء والمختصين ومنظمة العمل الدولية من اجل وضع كل المحاور الأساسية اللازمة لخطة التشغيل، مثمناً دور توجيهات الرئيس محمود عباس ، التي تسعى لكبح جماح البطالة في فلسطين ووضع كل ما يلزم لتخفيف العبء والفقر والبطالة بين صفوف العمل وخلق مشاريع استثمارية .

ودعا الاغنياء والمستثمرين الفلسطينيين إلى المشاركة والمساهمة في هذا الجهد من اجل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني، مبيناً أنه سيتم توضيح هذه الخطة لكل مؤسسة على حدا، وتوضيح الجهد والامكانيات المالية المطلوبة منهم للمبادرة والمساهمة في انجاح هذا المشروع.