العسومي يؤكّد أهمية تضافر الجهود العربية لمواجهة الأزمات الإنسانية

العسومي يؤكّد أهمية تضافر الجهود العربية لمواجهة الأزمات الإنسانية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، اليوم الخميس، على أهمية تضافر الجهود العربية لمواجهة الأزمات الإنسانية التي تعاني منها بعض شعوب الدول العربية جراء الصراعات والنزاعات، بالإضافة إلى الأزمات العالمية الحالية.

وبمناسبة اليوم الدولي للعمل الإنساني، قال العسومي في تصريحٍ صدر عنه: "يعتبر ذلك جزءًا مهمًا في صميم استراتيجية العمل الإنساني للدول العربية المبني على المبادئ، وضمان حصول الجميع على المساعدة والحماية، وتأثيره على تعزيز التنمية المستدامة".

ودعا لإقامة تشريعات واضحة ومحددة لضمان حقوق الأطراف المعنية بالعمل الإنساني التطوعي في مواجهة الأزمات، مُثمنًا الجهود العربية المبذولة من جانب قادة وزعماء ورؤساء الدول العربية، لدعم وتعزيز العمل الإنساني والتطوعي في إطار  مواصلة نهج التضامن والتشاركية بما يشكل صمام أمان لمواجهة الأزمات الإنسانية التي يواجهها العالم العربي في ضوء التحديات الصعبة وتداعياتها.

وعبّر العسومي عن تقديره وامتنانه العميق لكل العاملين في المجال الإنساني الذين يبذلون جهدهم بلا كللٍ لمد يد العون للأخرين والصمود في مواجهة الأزمات، خاصةً في ظل ما شهده العالم مؤخرا من أزمة "كورونا" وتداعياتها.