قطار سكة حديد يمر بانتظام عبر ملعب كرة قدم سلوفاكى يتحول لمزار سياحى

قطار سكة حديد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصبحت مدينة سيرنى بالوج، وهى بلدة سلوفاكية صغيرة يبلغ عدد سكانها نحو 5100 شخص، إلى حد ما مكانًا سياحيًا فى السنوات الـ7 الماضية، وكان كل ذلك بفضل ملعب كرة القدم.

فى عام 2015 انتشر مقطع فيديو لقطار سكة حديد بخارى يمر عبر الاستاد، على مسارات موضوعة بين الملعب والمدرج الوحيد الموجود على الإنترنت، ما أثار دهشة المتابعين، وتساءلوا هل كان الفيديو معدل بتقنيات حديثة، أم كانت مجرد جزء من حدث لمرة واحدة، أم هل كان هناك قطار يمر بانتظام عبر الاستاد.

 القطار يمر عبر الاستاد بانتظام فعلا، وتحديدا عبر سكة حديد Čiernohronska مباشرة عبر استاد سيرنى بالوج.

تم بناء ملعب سيرنى بالوج فى وقت ما خلال الثمانينيات، فى وقت لم يكن فيه خط السكة الحديد القديم قيد الاستخدام، وليس من الواضح سبب اختيار البلدية لذلك الموقع المحدد لبناء ملعب لكرة القدم، لكن لمدة عقد كامل، كانت مسارات القطارات التى تمر عبره مجرد جزء من الديكور، فتغيرت الأمور فى أوائل التسعينيات، عندما بدأت مجموعة من المتحمسين السلوفاكيين فى إصلاح مسارات القطارات، وفى عام 1992، أعيد افتتاحه رسميا كخط سكة حديد تراثى للسياح.

خلال فصل الصيف، يمكن للسائحين الراغبين فى الاستمتاع بجمال جبال تاترا السفلى من على متن قطار شراء تذاكر قطار عتيق يعمل بمحرك بخارى يعمل على خط طوله 17 كم بين تشفاتيميك وفيدروفو، حيث  يعد المرور عبر ملعب Cierny Balog أحد المعالم البارزة فى الرحلة.

رؤية القطار البخارى وهو يسير عبر الملعب أثناء مباراة كرة القدم هى تجربة سريالية تمامًا، حيث يحاول اللاعبون تجاهل القطار وإشارة صفيره القوية، بينما فى المدرج، يلوح بعض المتفرجين إلى القطار، بينما يحاول الآخرون إبقاء تركيزهم على اللعبة.