أمريكا: إدانات واسعة لإغلاق الاحتلال مؤسسات حقوقية وأهلية فلسطينية في رام الله

أمريكا: إدانات واسعة لإغلاق الاحتلال مؤسسات حقوقية وأهلية فلسطينية في رام الله
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

أدان أعضاء من الكونغرس، ومؤسسات فلسطينية وحقوقية أميركية ويهودية، اليوم الجمعة، إغلاق الاحتلال "الإسرائيلي" 7 مؤسسات حقوقية وأهلية فلسطينية في مدينة رام الله.

ودعت عضو الكونغرس بيتي ماكولوم في تغريدةٍ لها على "توتير"، إدارة بايدن إلى إدانة الإجراءات "الإسرائيلية" الهادفة لإسكات الجماعات المدافعة عن حقوق الإنسان والمجتمع المدني الفلسطيني.

بدورها، قالت شبكة المنظمات الفلسطينية الأميركية، التي تضم تحالف 31 مؤسسة فلسطينية أميركية: "إنّ قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بتلك الخطوة ما هي إلا محاولة لمنع توثيق الاعتداءات والجرائم الإسرائيلية اليومية على ابناء الشعب الفلسطيني"، مُطالبةً الإدارة الأميركية بضرورة التدخل الفوري لدى حكومة الاحتلال لإعادة فتح المؤسسات الفلسطينية.

من جهته، اعتبر مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير" الإجراءات "الإسرائيلية" بأنّها محاولة فاضحة للتضيق على النشاط السياسي الفلسطيني وحظر توثيق الانتهاكات "الإسرائيلية" لحقوق الإنسان.

من جانبه، دعا مركز الحقوق الدستورية في بيانٍ له، إدارة بايدن لضرورة التحرك العاجل ووقف الإجراءات "الإسرائيلية"، وإدانة اعتداء قوات الاحتلال على مكاتب وممتلكات منظمات المجتمع المدني الفلسطينية. 

من ناحيتها، أكّدت منظمة "أصوات يهودية من أجل السلام"، على أنّ الإجراءات "الإسرائيلية" تستدعي التحرك لوقفها، مُشيرةً إلى أنّ الحكومة "الإسرائيلية" تعمل بشكل علني وصريح على إغلاق المؤسسات التي توثق وتفضح نظام الفصل العنصري العنيف.