3 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

اضراب الاسرى
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن ثلاثة أسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، يواصلون اليوم السبت 20 أغسطس 2022، إضرابهم المفتوح عن الطعام، للمطالبة بالإفراج عنهم ورفضًا لاعتقالهم الإداري.

وأشارت في تقريرها اليومي، إلى أن الأسير خليل عواودة، أقدمهم، والذي يواصل إضرابه عن الطعام منذ 161 يومًا، رفضًا لاعتقاله الإداريّ، ويرفض الاحتلال حتّى اليوم الاستجابة لمطلبه بالإفراج عنه، رغم قرار بتجميد اعتقاله صدر أمس الجمعة.

يشار إلى أن مؤسسة مهجة القدس، أعلنت مساء أمس، عن قرار أصدرته المحكمة العليا الإسرائيلية بشكل عاجل، يقضي بتجميد الاعتقال الإداري بحق المعتقل المضرب عواودة.

وأضافت الهيئة، أن الشقيقين المعتقلين أحمد وعدال حسين موسى من بلدة الخضر في بيت لحم، يواصلان إضرابهما عن الطعام منذ 14 يومًا، منذ تاريخ اعتقالهما في 7 آب/ أغسطس 2022، رفضًا لاعتقالهما الإداريّ.

ويقبع المعتقلان في زنازين سجن "عوفر"، وقد أصدر الاحتلال بحق أحمد أمر اعتقال إداريّ لمدة أربعة أشهر، وبحقّ عدال لمدة 3.

ومن جانبه، ذكر نادي الأسير أنّ المعتقل أحمد (44 عامًا) أسير سابق، كان نفّذ عام 2019 إضرابًا عن الطعام استمر لمدة 29 شهرًا، وانتهى باتفاق يقضي بالإفراج عنه، وهو مريض يعاني من مشاكل حادة في القلب، وأجرى عدة عمليات جراحية على مدار السنوات الماضية، وهو متزوج وأب لسبعة أبناء، ووفقًا للمعلومات المتوفرة فقد جرى نقله إلى سجن "شطه".

كما أن عدال (34 عامًا) أسير سابق، أمضى في سجون الاحتلال نحو سبع سنوات، منها خمس سنوات بشكل متواصل، وهو متزوج وأب لطفلين، وما يزال محتجزًا في زنازين سجن "عوفر".