الخارجية الإيرانية: لم نحصل على رد أمريكي ولن نتراجع عن حقوقنا القانونية بشأن الاتفاق النووي

ايران وامريكا
حجم الخط

طهران - وكالة خبر

ذكرت وزارة الخارجية الإيرانية، أن إيران لم تحصل بعد على الرد الأمريكي، مشيرة إلى أن الرد على المقترح الأوروبي كان في وقته وبشكل جدي.

وأوضحت في بيان صحفي اليوم الإثنين، أن المواضيع المتبقية في المفاوضات قليلة، لكنها مهمة ويجب الاتفاق بشأنها، مبينة أنه يمكن الانتقال للمرحلة المقبلة من المفاوضات إذا تصرفت واشنطن بمسؤولية واتخذت قراراها.

وأكدت على أن إيران لن تتراجع عن حقوقها القانونية فيما يتعلق بإحياء الاتفاق النووي، منوهة إلى أنه إذا كانت طهران تحتاج التوصل لاتفاق فإن الأوروبيين والولايات المتحدة بحاجة إليه أكثر.

وأشارت إلى أن الحوار مع السعودية يبحث الملفات الثنائية ولا علاقة له بمحادثات الاتفاق النووي، مؤكدة على المحادثات مع الرياض كانت جيدة، وتم اتخاذ خطوات مهمة وهناك إرادة سياسية لإعادة العلاقات.

وبينت أن المحادثات مع الرياض كانت جيدة واتخذنا خطوات مهمة وهناك إرادة سياسية لإعادة العلاقات، مؤكدة على أنها مستعدة لإتتمام صفقة لتبادل السجناء مع واشنطن خارج إطار المفاوضات النووية.

وذكرت أن واشنطن تماطل في الرد على مقترحاتنا وهي المسؤولة عن الوضع الحالي في المفاوضات، مؤكدة على أن الكيان الصهيوني له دور مخرب ولا نتوقع منه غير ذلك وعلى واشنطن أن تقرر بناء على مصالحها.

وختمت بالقول: إن "التعاون بين طهران والرياض يصب في صالح تثبيت الاستقرار في الشرق الأوسط".