معايعة تلتقي نائب وزير خارجية جنوب أفريقيا

معايعة تطلع وفدًا أندونيسيًا على أوضاع فلسطين السياحية.jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

 التقت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة  اليوم الإثنين نائب وزير خارجية جنوب افريقيا ماشيجو دلاميني، وبحثت معه التعاون في مجال السياحة.

وأكدت معايعة خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة بيت لحم، متانة العلاقات الفلسطينية الجنوب افريقية في مختلف المجالات، وتطلعها لمزيد من العمل والتعاون، خصوصا بين القطاعين السياحيين الفلسطيني والجنوب افريقي.

ووضعت معايعة اماشيجو بصورة الوضع السياسي العام وإجراءات الاحتلال الاسرائيلي. وتطرقت إلى ما تمتلكه فلسطين من إمكانيات سياحية وتراثية وأثرية، وهو ما يؤكد أن فلسطين مقصد سياحي مهم على الصعيد العالمي.

وأشارت الى صورة الواقع السياحي الفلسطيني في ظل العمل على تجاوز العقبات والمعيقات التي احدثتها جائحة كورونا، ما أدى لتراجع في اعداد الوفود السياحي التي تزور فلسطين، حيث استقبلت فلسطين عام 2019 أكثر من 3.5 مليون سائح بـ2.7 مليون ليلة مبيت في الفنادق الفلسطينية.

وأكدت معايعة أهمية قدوم السياح الجنوب افريقيين الى فلسطين ضمن برنامج سياحي فلسطيني مستخدمين المرافق السياحية الفلسطينية.

وزار وفد جنوب افريقيا كنيسة المهد، واطلع على تاريخ الكنيسة وما تحتويه، ثم زار فندق الجدار واطلع على ما يعانيه شعب فلسطين نتيجة جدار الضم والتوسع الاحتلالي والذي فصل مدينة بيت لحم عن توأمها مدينة القدس.