المتطرف بن غفير يُهدّد عائلة الأسير الجريح نور الدين جربوع

الأسير نور جربوع
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

هدد عضو الكنيست الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الإثنين، عبر اتصال هاتفي، عائلة الأسير الجريح نور الدين جربوع من مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وتعقيبًا على ذلك، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر: إنّ "تهديد أسرة أسير من قبل عضو كنيست، يتفاخر كل يوم بمواد مصورة لجرائمه وحقده، هو جزء أساسي من المنظومة الإسرائيلية التي تشرع القوانين وتصوت عليها".

وأضافت أبو بكر في بيان صدر عن الهيئة، أنّ التهديد كان حول الانتقام من نور، وأنّه لن يتم تركه على قيد الحياة، وأنهم سيصلون له في المستشفى الذي يُحتجز فيه، وسيتم تصفيته، كما سيتم الانتقام من أُسرته.

وأشار إلى أنّ المدعو بن غفير، صاحب سجل حافل بمثل هذه الممارسات، مؤكدًا أنه سيتم التعامل مع اتصاله التهديدي للانتقام من نور وأُسرته بشكل جدي، تحديدًا وأنه صاحب سجل جنائي أسود، ويشجع على العنف ونشر الفوضى، كما أنه محامي مجاني لكل من يرتكب جريمة بحق الفلسطينيين.

يذكر أنّ الأسير جربوع (27 عاماً) من مخيم جنين، اعتقله جيش الاحتلال بتاريخ 9 من نيسان/ ابريل الماضي، وخلال اعتقاله كان قد أُصيب بعدة رصاصات بجسده استقرت إحداها في العمود الفقري أدت إلى إصابته بشلل نصفي، ويقبع حالياً داخل ما يسمى عيادة "سجن الرملة" بظروف صعبة.