استنكرت الحملة ضد الرئيس

القوى برام الله تدعو لتعزيز الوحدة وإنهاء الانقسام لمواجهة جرائم الاحتلال

القوى الوطنية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

دعت القوى الوطنية والإسلامية، اليوم الإثنين، إلى تعزيز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الفلسطيني في مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتصاعدة.

وأكّدت القوى في بيان صدر عنها بعد انتها اجتماعها في رام الله، ضرورة التمسك بحقوق شعبنا وثوابته المتمثلة بحق عودة اللاجئين وحق تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

كما استنكرت الحملة التي يتعرض لها الرئيس محمود عباس، مبيّنةً أنّ الرئيس تحدث لما يتعرض له شعبنا من جرائم مستمرة ومتواصلة أمام أنظار كل المجتمع الدولي ومؤسساته التي لم تتخذ القرارات والآليات الكفيلة بفرض عقوبات ومقاطعة ومحاكمة للاحتلال حتى يتم قطع الطريق على مواصلة هذه الجرائم.

وقالت: إنّ "ما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك من مخاطر ما زالت ماثلة في ظل حلول ذكرى حريق المسجد الأقصى المبارك قبل ثلاثة وخمسين عامًا، ومحاولات الاحتلال قائمة ودائمة في سبيل تقسيمه زمانيًا ومكانيًا".

وأعربت عن رفضها وإدانتها لجريمة المساس بمؤسسات المجتمع المدني وتحديدًا المؤسسات السبع التي تم استهدافها في محافظة رام الله والبيرة، لافتةً إلى أنّ ذلك يتطلب موقفًا دوليًا حازمًا لوقف هذه الانتهاكات والجرائم، ومحاسبة الاحتلال عليها.

وتوجهت القوى بالتحية إلى أسرانا ومعتقلينا في زنازين الاحتلال الذين أعلنوا بدءا من اليوم عن العصيان داخل السجون لمدة أسبوعين، رفضًا لكل جرائم الاحتلال ضد معتقلينا، وحيت تفعيل لجنة الطوارئ العليا التي تمثل كل الفصائل داخل السجون وكممثل للحركة الأسيرة.

ودعت إلى توسيع المشاركة في الفعاليات الخاصة بالأسرى أمام الصليب الأحمر الدولي والمؤسسات الدولية في كل المحافظات والفعاليات المطالبة بإطلاق جثامين الشهداء من مقابر الأرقام وثلاجات الاحتلال الذي يحتجزهم في إطار جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية المتواصلة ضد شعبنا.

وشدّدت القوى، على أهمية تضافر كل الجهود، من أجل إنقاذ حياة الأسير خليل عواودة المستمر في إضرابه عن الطعام، رافضًا تجميد الاعتقال الإداري حتى إطلاق سراحه، وإنقاذ الأسرى المرضى نتيجة الإهمال الطبي المتعمد وخاصة الأسير ناصر أبو حميد الذي يتطلب نقله فورًا إلى مستشفيات فلسطين وفي الخارج لمواكبة وضعه الخطير نتيجة إصابته بالسرطان، وإنقاذ حياة الأسير أحمد مناصرة.