"القوى الوطنية والإسلامية" بغزّة تدعو لتوسيع المشاركة في فعاليات الأسرى

"القوى الوطنية والإسلامية" بغزّة تدعو لتوسيع المشاركة في فعاليات الأسرى
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعت القوى الوطنية والإسلامية بغزّة، اليوم الإثنين، لتوسيع المشاركة في فعاليات الأسرى، أمام الصليب الأحمر الدوليّ والمؤسسات الدوليّة في كل محافظات الوطن.

ووجهت القوى في بيانٍ صدر عنها، التحية إلى الأسرى في زنازين الاحتلال الذين أعلنوا اليوم عن العصيان داخل السجون لمدة أسبوعين، رفضًا لكل جرائم الاحتلال.

وأكّدت على أهمية تضافر كل الجهود، من أجل إنقاذ حياة الأسير خليل عواودة المستمر في إضرابه عن الطعام، رفضًا لتجميد الاعتقال الإداري حتى إطلاق سراحه، وإنقاذ الأسرى المرضى نتيجة الإهمال الطبي المتعمد وخاصةً الأسير ناصر أبو حميد الذي يتطلب نقله فورًا إلى مستشفيات فلسطين وفي الخارج لمواكبة وضعه الخطير نتيجة إصابته بالسرطان، وإنقاذ حياة الأسير أحمد مناصرة.

وأوضحت القوى أهمية تعزيز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام في مواجهة جرائم الاحتلال المتصاعدة والتمسك بحقوق شعبنا وثوابته المتمثلة بحق عودة اللاجئين وحق تقرير المصير، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

وأضافت: "إنّ ما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك من مخاطر ما زالت ماثلة في ظل حلول ذكرى حريق المسجد الأقصى المبارك قبل ثلاثة وخمسين عامًا، ومحاولات الاحتلال قائمة ودائمة في سبيل تقسيمه زمانيًا ومكانيًا".