هذا ما جاء في لقاء مجدلاني بالمدير الإقليمي لبرنامج الغذاء العالمي للشرق الأوسط

هذا ما جاء في لقاء مجدلاني بالمدير الإقليمي لبرنامج الغذاء العالمي للشرق الأوسط
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، اليوم الخميس، بالمدير الإقليمي لبرنامج الغذاء العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا كورين فلشر.

وقال مجدلاني خلال لقائه بـ"فلشر": "إنّ الوزارة تعمل مع برنامج الغذاء العالمي على بناء نظام مستجيب للصدمات والكوارث، ودمجها ببرامج عمل الوزارة والمساعدة في نظام المتابعة والتقييم للسجل الاجتماعي وإدارة الحالة وتوسيع قاعدة التمويل".

وبحث توفير خدمات الحماية والرعاية للفئات المهمشة والضعيفة وتحقيق الأمن الغذائي لها وتوسيع قاعدة التمويل للبرنامج، مؤكّدًا على أنّ الوزارة منفتحة على كل الشراكات وأوجه التعاون مع مختلف المؤسسات الدولية والمحلية بما يحقق رؤية الوزارة التنموية، من خلال تعزيز نظام الحماية الاجتماعية وتحسين أدواته وتغيير المعادلة إلى معادلة الفقر متعدد الأبعاد والاستفادة من تحديث البيانات الذي يوفر معلومات حول الفئات المستفيدة، ما يمكن من اتخاذ الاجراءات اللازمة لنقل الأسر نحو التمكين، وبما يعزز صمود المواطن ومواجهة التحديات التي يمر بها أبناء شعبنا.

بدورها، قالت فلشر: "إنّ البرنامج يعول كثيرا على التعاون مع الوزارة لسد الفجوة المالية التي يعاني منها لخدمة الفئات الضعيفة والمهمشة وتحقيق الأمن الغذائي لها".

وأشادت بالتعاون بين البرنامج ووزارة التنمية الاجتماعية لتقديم أفضل الخدمات للفئات المهمشة والضعيفة.