الشيخ الخطيب يدعو لنصرة الأقصى والرباط فيه

الشيخ كمال الخطيب
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

دعا نائب رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين الشيخ كمال الخطيب، إلى نصرة الأقصى والرباط فيه، مستنكرًا مشاهد التعري السافر التي قامت بها السائحة الإسبانية وغيرها داخل باحات المسجد الأقصى المبارك.

وقال الخطيب في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الخميس: "حتمًا ويقينًا ستكون للمسجد الأقصى المبارك غضبة وهزة ليس فقط ستشعر بها المؤسسة الإسرائيلية وتتوجع منها، وإنما سيكون لها هزات ارتدادية تشعر وتتأثر بها أنظمة التطبيع والخيانة".

واضاف أنّ ذلك حدث تحت عين وحراسة وحماية الشرطة الإسرائيلية، وذلك يؤكد درجة الانحطاط التي وصلت إليها المؤسسة الإسرائيلية والحد الذي وصلت إليه في استخدام كل وسيلة للإساءة والتحدي للأمة كلها.

وأكّد أن ذلك جاء نتاج حالة البلادة التي أصابت أنظمة التطبيع العربية وسلطة التنسيق الأمني الفلسطينية، مضيفا: "وقد رأوا صلوات اليهود في باحات الأقصى فانخرسوا، وسينخرسون وهم يرون تعري السائحات في نفس الباحات".

وأشار إلى أن المسجد الأقصى سيقلب عليهم طاولات مؤتمراتهم وسيفضح مؤامراتهم ويطيح بكراسيهم وعروشهم.

ويقتحم عشرات المستوطنين بشكل يومي عدا الجمعة والسبت، باحات المسجد الأقصى، تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال، سعيًا لتنفيذ مخطط التقسيم الزماني والمكاني للأقصى، وفرض سيطرة بأكبر قدر ممكن على المقدسات الإسلامية في القدس.