محافظة طولكرم تستضيف لقاءً قانونيًا لهيئة شؤون الأسرى والمحررين

لقاء قانوني.
حجم الخط

طولكرم - وكالة خبر

استضافت محافظة طولكرم، اليوم السبت، لقاءً قانونيًا لهيئة شؤون الأسرى والمحررين من أجل بحث عدد من القضايا القانونية، ومناقشتها، والتي من شأنها تعزز من الوقوف إلى جانب أسرانا، وإسنادهم.

وضم اللقاء: رئيس "هيئة شؤون الأسرى" قدري أبو بكر، ونائب المحافظ مصطفى طقاطقة، وأمين سر حركة "فتح" في طولكرم إياد جراد، والمحامين العاملين مع الهيئة، ونائب رئيس الهيئة الوكيل عبد القادر الخطيب، ومدير الدائرة القانونية بالهيئة جميل سعادة، والمستشار القانوني منهل سلمان، ومدير مديرية الهيئة في المحافظة عصمت ابو صاع، ومدراء الهيئة في شمال الضفة. 

واستعرض أبو بكر، وضع أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال، من حيث معاناة الأسرى المرضى، وكبار السن، والأطفال، وخطواتهم النضالية في التوجه نحو الدخول بالإضراب المفتوح عن الطعام، إلا في حالة استجابة إدارة سجون الاحتلال لمطالب الأسرى وحقوقهم العادلة.

وثمن أبو بكر، جهود محافظة طولكرم، ودورهم بالمرافعة والدفاع عن أسرانا، والتواصل المستمر مع عائلاتهم وذويهم، مؤكداً على أهمية اللقاء القانوني المتخصص، والتي سيكون له مخرجات ونتائج لصالح الجهود المبذولة على المستوى القانوني للدفاع عن الأسرى. 

من جانبه، ثمن طقاطقة جهود الهيئة انطلاقا من الدفاع عن أسرانا، والوقوف إلى جانبهم، منوها إلى ضرورة الأخذ بالتوصيات الناتجة عن هذا اللقاء، لصالح دعم قضية الأسرى، والوقوف إلى جانبهم، بكافة المجالات والطرق. 

 كما شدّد على أنّ حرية الأسرى قادمة، مشيرا إلى الظروف الصعبة التي تواجهها القضية الفلسطينية في هذا الوقت، إلا أن شعبنا وقيادتنا ممثلة بالرئيس محمود عباس تصر على مواصلة الطريق لإنهاء الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.    

وتخلّل اللقاء كلمة لأمين سر حركة فتح بطولكرم إياد جراد، متمنيا الفرج العاجل لأسرانا، والشفاء للجرحى، مؤكدا أهمية تنظيم هذا اللقاء لدعم الأسرى قانونيا، ومواصلة متابعة تلك الملفات وبخاصة الأسرى المرضى، وبذل المزيد من الجهود بالجانب الإعلامي للتركيز على عدالة هذه القضية.