المتواصلة منذ فبراير الماضي

الكشف عن آخر مستجدات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

روسيا
حجم الخط

كييف - وكالة خبر

كشفت روسيا، اليوم السبت، عن آخر مستجدات عمليتها العسكرية المتواصل في أوكرانيا,

وقالت وزارة الدفاع الروسي: "إنّ وحدات من القوات الجوية الروسية، أحبطت اليوم محاولة الجيش الأوكراني اختراق الجبهة في اتجاه نيكولاييف-كريفوي روج.

وأضافت: "أنّ فصائل من القوميين المتعصبين الأوكرانيين حاولت اختراق الجبهة في اتجاه نيكولاييف- كريفوي روج، وساندتها في ذلك وحدات المشاة الآلية المسلحة بالعربات القتالية، لكن عناصر القوات الجوية الروسية تمكنوا من التصدي لها ومنعها من التقدم"، بحسب قناة  ما نقلت قناة  "الميادين".

وتابعت: "إنّ لقوات الروسية قامت باستخدام المدافع الرشاشة الثقيلة والمنظومات الصاروخية المضادة للدبابات وقاذفات القنابل، وكذلك الأسلحة النارية الفردية التقليدية، خلال التصدي للاقتحام الأوكراني".

وبشكل إجمالي، أسفرت هذه المواجهة عن مقتل أكثر من 20 عنصراً من القوات المسلحة الأوكرانية، وجرى تدمير أكثر من خمس قطع من المعدات العسكرية، بحسب "نوفوستي".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ قواتها دمرت مستودعاً كبيراً في وسط أوكرانيا، يحتوي على صواريخ وقذائف للأسلحة الأمريكية التي يستخدمها الجيش الأوكراني.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، في إفادة صحفية: "باستخدام أسلحة برية عالية الدقة، دُمّر مستودع ذخيرة كبير تابع للواء المدفعية 44 الأوكراني قرب بلدة بريوبراجينكا في مقاطعة دنيبروبيتروفسك، يحتوي على قذائف لراجمات الصواريخ HIMARS أميركية الصنع ولمدافع الهاوتزر M777 الأميركية".

في سياق آخر، حذّرت الشركة الأوكرانية العامة المشغلة لمحطة زابوريجيا النووية، التي تسيطر عليها القوات الروسية، اليوم، من مخاطر "انتشار مواد مشعة".

وأفادت "إينرغو أتوم" بأنّ القوات الروسية "قصفت مراراً خلال يوم أمس" الجمعة الموقع، مؤكدةً أن ثمة مخاطر تسرب هيدروجين وانتشار مواد مشعة".