بالصور.. برونو يهدي مانشستر يونايتد فوزه الثاني في البريميرليج

epa_soccer_2022-08_2022-08-27_2022-08-27-10141444_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

واصل مانشستر يونايتد صحوته وتغلب على مضيفه ساوثهامبتون بهدف نظيف، مساء السبت، في افتتاح الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وسجل برونو فرنانديز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 55، ليرفع الشياطين الحمر رصيدهم إلى 6 نقاط في المركز السادس مؤقتا، فيما تجمد رصيد ساوثهامبتون عند 4 نقاط في المركز الثالث عشر.
 
واعتمد مدرب مانشستر يونايتد إريك تين هاج، على طريقة 4-2-3-1، مستعينا بالتشكيلة ذاتها التي اعتمد عليها في الفوز على ليفربول (2-1) الأسبوع الماضي.

ووقف رفائيل فاران إلى جانب ليساندرو مارتينيز، أمام الحارس دي خيا، في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين ديوجو دالوت وتايرين مالاسيا، فيما شارك كريستيان إريكسن إلى جانب سكوت ماكتوميناي في وسط الملعب، وتحرك الثلاثي أنتونيو إيلانجا وبرونو فرنانديز وجادون سانشو، خلف المهاجم ماركوس راشفورد.

في الجهة الأخرى، لجأ مدرب ساوثهامبتون رالف هازنهوتل، إلى طريقة 4-2-3-1 أيضا، حيث تكون الخط الخلفي من كايل ووكر بيترز وأرميل بيلا كوتشاب ومحمد ساليسو وموسى جينيبو، أمام الحارس بازونو، وتعاون روميو لافيا مع جيمس وارد بروس في الوسط، وأدى تشي أدامز دور المهاجم الصريح، أمام الثلاثي جو أريبو ومحمد اليونسي وآدم أرمسترونج.

وجاءت أول فرص اللقاء في الدقيقة العاشرة، عندما أطلق اليونسي تسديدة من حافة منطقة جزاء يونايتد، وقف مالاسيا أمامه وأبعدها.

ووصلت عرضية عميقة من اليمين إلى أرمسترونج الذي حاول توجيه رأسيته نحو القائم القريب، بيد أن الحارس دي خيا سيطر على الكرة بسهولة في الدقيقة 13.

وأهدر يونايتد فرصة بطريقة لا تصدق، من أجل افتتاح التسجيل في الدقيقة 19، عندما ارتدت رأسية فرنانديز من الدفاع، لتصل إلى إيلانجا الذي سدد قبل أن يتصدى الحارس بازونو لمحاولته، فارتدت الكرة إلى إريكسن، الذي وقف الدفاع أمام تسديدته القريبة.   

وارتقى أرمسترونج لكرة عرضية فوق الظهير دالوت، لكن رأسيته علت المرمى في الدقيقة 29، وتابع أدامز ركلة ركنية، لتصل الكرة إلى بيلا كوتشاب الذي سدد فوق عارضة يونايتد من مسافة قريبة في الدقيقة 31.

وقام أرمسترونج بمجهود جيد في الناحية اليسرى، قبل أن يمرر إلى أدامز الذي حاول التخلص من مارتينيز قبل أن يسدد كرة ضعيفة سيطر عليها دي خيا بسهولة في الدقيقة 32.

وحرم دي خيا ساوثهامبتون من افتتاح التسجيل في الدقيقة 38، عندما تصدى لمحاولة أرمسترونج إثر تمريرة من اليونسي.

ومع بداية الشوط الثاني، حصل ماكتوميناي على الكرة من الجهة اليمنى، وسددها في الزاوية الضيقة ليتصدى لها الحارس في الدقيقة 49.

وقام إيلانجا بمجهود مميز في الناحية اليمنى، وتبادل الكرة مع فرنانديز ليدخل منطقة الجزاء، قبل أن يتعثر أمام بيلا كوتشاب في الدقيقة 52.

وتمكن يونايتد أخيرا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 55، عندما أرسل دالوت كرة عرضية متوسطة الارتفاع من الجهة اليمنى، تابعها غير المراقب فرنانديز "على الطائر" داخل الشباك.

ورفض الحكم مطالبات لاعبي ساوثهامبتون بركلة جزاء، بحجة لمس الكرة ذراع ماكتوميناي في الدقيقة 60.

وتخلص أرمسترونج من رقيبه بمهارة في الناحية اليسرى، قبل أن يرفع عرضية قابلها أريبو برأسه قوية تصدى لها دي خيا، لترتد الكرة إلى ووكر بيترز الذي سددها برأسه أيضا فوق المرمى.  

ودخل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى تشكيلة يونايتد بدلا من سانشو، وكاد يضع بصمة فورية عندما حصل على تمريرة من ماكتوميناي، لكن جينيبو قطع محاولته في الدقيقة 70.

ودخل كاسيميرو إلى تشكيلة يونايتد للمرة الأولى منذ انتقاله إليه قادما من ريال مدريد، وذلك بدلا من إيلانجا في الدقيقة 80.

وضغط صاحب الأرض بكل ما أوتي من قوة لتحقيق التعادل في الدقائق الأخيرة، ووقف الدفاع أمام مقصية البديل مارا في الوقت بدل الضائع، لينتهي اللقاء بفوز يونايتد (1-0).  

بالصور.. برونو يهدي مانشستر يونايتد فوزه الثاني في البريميرليج
بالصور.. برونو يهدي مانشستر يونايتد فوزه الثاني في البريميرليج
بالصور.. برونو يهدي مانشستر يونايتد فوزه الثاني في البريميرليج